المشنوق تابع قرض البنك الدولي لمكافحة تلوث الليطاني وخطة النفايات في جبيل

الثلاثاء 31 آذار 2015 الساعة 14:29 اقتصاد وبيئة
وطنية - ترأس وزير البيئة محمد المشنوق اجتماعا في مكتبه ضم وفدا من البنك الدولي وعددا من المستشارين في وزارة البيئة لمتابعة البحث في مشروع القرض من البنك الدولي، المخصص لمكافحة التلوث في حوض نهر الليطاني وبحيرة القرعون، والذي وصل الى آخر مرحلة من مراحله التحضيرية قبل بدء مفاوضات القرض في الاسبوع الاول من شهر أيار.

وعرض المجتمعون الخطة الإدارية التي أعدتها وزارة البيئة بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي، والتي طرحت مجموعة حلول تطال مصادر التلوث الأربعة، وهي النفايات الصلبة، المياه المبتذلة المنزلية، النفايات الصناعية، وقطاع الزراعة، وتبلغ كلفتها 345 مليار ليرة.

وأكد وزير البيئة "أهمية هذا المشروع الحيوي للبقاع وللبنان الذي يعتبر من الاولويات، والذي لا يقتصر اهتمام الاطراف به على وزارة البيئة فحسب"، معربا عن ثقته بأن "هذا القرض سيقر في المجلس النيابي بدعم من رئيس المجلس نبيه بري بعدما عمدت لجنة المال والموازنة الى تخصيص اعتمادات مالية تطبيقا لخريطة الطريق لتنفيذ بعض المشاريع وأعمال الاستملاك العائدة لها في منطقة حوض نهر الليطاني من النبع إلى المصب".

ثم التقى وزير البيئة عضو "تكتل التغيير والاصلاح" النائب سيمون ابي رميا، وتداولا الخطة الوطنية للنفايات وخصوصا في منطقة جبيل.



===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

المواجهة بدأت بين أصحاب المولدات ...

تحقيق عادل حاموش وطنية - الكهرباء باتت الشغل الشاغل للمواطن اللبناني في كل المناطق،

الجمعة 28 أيلول 2018 الساعة 12:48 المزيد

المرأة اللبنانية تفرض حضورها آملة...

وطنية - تشكل المرأة في لبنان نصف المجتمع، الى ان مشاركتها في الحياة الأقتصادية والسياسية خ

الإثنين 24 أيلول 2018 الساعة 07:39 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب