دريان التقى الامير تشارلز في لندن : للعمل المشترك في مواجهة الارهاب وحماية الشباب من التطرف

الخميس 26 آذار 2015 الساعة 13:05 سياسة
وطنية - توج مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان زيارته الرسمية إلى لندن بلقاء مع ولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز بحضور سفيرة لبنان في بريطانيا إنعام عسيران وسفير بريطانيا في لبنان طوم فليتشر والوفد المرفق للمفتي دريان.

واعرب الأمير تشارلز عن محبته "للبنان المثال النادر في العالم للتسامح والحوار بين الأديان وهو محط أنظار العالم"، واكد "استمرار لندن في دورها بمساعدة لبنان بتقديم العون للفقراء وتعزيز قدرات الجيش اللبناني في التدريب وحماية الحدود".

وشكر المفتي دريان "المملكة المتحدة على رعايتها وحرصها على امن واستقرار لبنان"، وابدى "للأمير تشارلز أعجابه بالتجربة البريطانية في التعايش بين الأديان والثقافات وحريات العبادة والتعليم"، وشدد على "أهمية العمل المشترك في مواجهة الإرهاب لحماية الشباب من التطرف".

والتقى وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط توبياس إلوود الذي نوه ب"دور لبنان في النجاح بالتصدي للفكر الإرهابي من خلال وحدة طوائفه وعيشه المشترك"، وطالب دريان الوزير الوود ب"تعزيز دعم ووحدة واستقرار لبنان والعمل الجماعي لتوعية الشباب ضمن برامج تعليمية فكرية وإصلاحية في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة العربية".

كما التقى مطران كانتربري ووجه له دعوة لزيارة لبنان، ووعد المطران كانتربري المفتي دريان بتلبية الدعوة في اقرب وقت، وقال سماحته إن "القمة الإسلامية المسيحية التي ستعقد في بكركي يوم الاثنين المقبل هي للتواصل الدائم بين كافة المراجع الروحية في لبنان التي تدعو إلى المحبة والتسامح والعيش المشترك والتعاون من اجل خدمة الانسان ونبذ التطرف ليكون الصوت الروحي الإسلامي المسيحي واحدا في لبنان، وان ما يحصل من اعتداء وتهجير للمسيحيين في المنطقة العربية هو لإيقاع الفتنة التي لن تحصل لان المسلمين أيضا يعتدى عليهم كما المسيحيين من أياد لا علاقة لها بالإسلام والمسلمين".

اضاف: "ما تشهده المنطقة من ظهور جماعات متطرفة هو بسبب الفوضى التي تمر بها بعض الدول العربية مما يسهل حركتهم التي أصبحت تشكل خطرا على الجميع فينبغي وضع حد لهذه الفوضى بالحسم لتقليص دورهم ومحاصرتهم قبل فوات الأوان لان الإساءة لأي دين هو مرفوض ومدان وعمل إجرامي".

وجال المفتي دريان في البرلمان البريطاني واطلع من النائب المحافظ ريشارد غرام على الأعمال التي يقومون بها النواب في المجلس.

وختم دريان زيارته إلى لندن بعقد سلسلة لقاءات مع العديد من وسائل إعلام مرئية ومسموعة ومكتوبة بريطانية اطلعت منه على نتائج زيارته المثمرة إلى المملكة المتحدة وانعكاسها على لبنان واللبنانيين.



==================== ر.ي.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نائب رئيس الحكومة اللبنانية: لبنان ليس بحاجة إلى مؤتمر سيدر للنهوض والبطولات الوهمية لا تصل إلى سدة الرئاسة

مستشفى البترون مهدد بالإقفال خلال...

تحقيق لميا شديد وطنية - البترون - ها هو مستشفى البترون، التجربة الاستشفائية النموذجية، على

الأربعاء 17 تموز 2019 الساعة 16:53 المزيد

توسع زراعة الزيتون في البقاع الشم...

تحقيق جمال الساحلي طنية - تعتبر شجرة الزيتون من الزراعات المباركة التى ورد ذكرها في الكتب

الثلاثاء 16 تموز 2019 الساعة 11:16 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب