التيار المستقل دعا الى انتخاب رئيس للجمهورية ووضع قانون انتخاب يتلاءم مع تركيبة لبنان

الإثنين 23 آذار 2015 الساعة 21:06 سياسة
وطنية - عقدالمكتب السياسي للتيار المستقل مساء اليوم اجتماعه الاسبوعي برئاسة اللواء ابو جمرة الذي افتتح الاجتماع بتوجيه تهاني التيار الى الامهات لمناسبة عيد الام وتحية اكبار لامهات شهداء الجيش وقوى الامن، آملا الاسراع باستعادة المخطوفين منها خلال احداث عرسال، وبالطرق المناسبة.
في نهاية الإجتماع صدر عن المكتب السياسي البيان التالي:
- ضرورة المبادرة الفورية إلى انتخاب رئيس للجمهورية بصرف النظر عن نتائج الاتفاقات الدولية وطموحات البعض الخيالية وبعيدا عن المماحكات الحوارية التي ثبت افلاسها لأن الافضل للبنان المتعدد في تكوينه الشعبي الحياد عن تجاذباتها حفاظا على الاستقرار فيه.

- الحاجة الملحة اليوم لتكليف لجنة من الحقوقيين والخبراء في العلم الدستوري وغيرهم من الفقهاء القانونيين الذين لا يهدفون شخصيا الى خوض الانتخابات، لوضع قانون انتخاب جديد حديث يتلاءم مع تركيبة لبنان وتقسيماته الادارية، ليتم اقراره فور انتخاب رئيس جديد للجمهورية وتنفيذه في الانتخابات المقبلة.

-الاطمئنان الى تطبيق "الأمن الذاتي" بإشراف الجيش في القرى المتاخمة للحدود الشرقية كما يفعل "صقور القاع" وبقية القرى المجاورة، كونهاكفيلة بالحد من طموحات الارهابيين ومنعهم من التورط في مغامراتهم الانتحارية.

-الطلب من الوزارات والاجهزة المعنية، حث النازحين السوريين للعودة الى المناطق الآمنة في سوريا للسهر على ممتلكاتهم وتخفيفا عن كاهل لبنان.

-التأكيد على ضرورة وضع وإقرار "الاستراتيجية الدفاعية الشاملة" المنتظرة منذ سنوات، ومتابعة تسليح الجيش وقوى الامن لتنفيذها، حفاظا على سيادة لبنان وامنه واستقراره.

كما ناقش المجتمعون عملية بدء الانتساب للتيار المستقل وشؤونا تنظيمية وادارية ضرورية لانطلاقته.


=======================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب