ابراهيم امين السيد زار وهاب: في موقع متقدم من مواقع المقاومة

الإثنين 23 آذار 2015 الساعة 14:54 سياسة
وطنية - زار رئيس المجلس السياسي في "حزب الله" السيد ابراهيم امين السيد، رئيس "حزب التوحيد العربي" الوزير السابق وئام وهاب يرافقه محمود قماطي وعلي ضاهر، في حضور عدد من اعضاء المكتب السياسي في "حزب التوحيد".

السيد
وبعد اللقاء قال السيد: "نعتبر أن الوزير وهاب أساسي وفي موقع متقدم جدا في العمل السياسي والوطني والقومي، خصوصا على صعيد الدفاع عن قضايا الوطن والمقاومة والقضايا القومية جميعها.
وهذا الجهد والنضال الذي عودنا عليه الوزير وهاب باستمرار مقدرين، فيه شجاعته وصرامته في مقاربة الامور وفي كثير من الملفات والافكار والاقتراحات التي يقدمها تجاه الكثير من المشاكل التي تواجه كل اللبنانيين".

وأكد السيد أن وهاب "ليس سندا للمقاومة، بل هو في موقع متقدم من مواقع المقاومة الموجودة في لبنان، وفي هذه الحالة من الطبيعي جدا أن يشرفنا هو بزيارته او نتشرف نحن بزيارته لنتبادل الآراء والافكار حول ما يجري في وطننا أو على مستوى المنطقة، والكل يعرف ان ما تشهده المنطقة ولبنان اليوم يحتاج الى مزيد من تبادل الافكار ووجهات النظر وتحديد السياسات الناجعة للوصول الى وضع أفضل".

وأضاف: "كانت الجلسة كما تعودنا في جلسات الوزير وهاب منتجة وحميمة وجميلة جدا.
وردا على سؤال عما يجري في المنطقة وانعكاساته على لبنان، أكد السيد أن "لبنان يقع تحت تأثير مجريات المنطقة وأحداثها وتطوراتها السريعة، لذلك على اللبنانيين ألا ينتظروا ما يحدث عليهم او لهم، وانما أن يبادروا بسرعة وبقوة متجاوزين الكثير من الخصومات او الخلافات السياسية لبناء وضعية لبنانية على المستوى السياسي والاجتماعي والامني، بما يتناسب مع هذا التأثير بمجريات المنطقة على لبنان"، مشيرا الى أن "ما جرى من مبادرات طيبة ومسؤولة على صعيد الحوار الموجود في لبنان بين حزب الله وتيار المستقبل انما يأتي في هذا السياق المسؤول والجدي، بينما نرى وننظر الى الاصوات التي تحدثت بلغة الفتنة وبلغة مذهبية مقيتة، واضعين هذه الاصوات والسياسات في اطار الخدمة لمشاريع الاعداء التي تجري في المنطقة وفي لبنان".

وتابع: "حين يكون الحوار نتيجته في الجلسة الماضية أن المصلحة استراتيجية في الحوار بين حزب الله وتيار المستقبل، فإن خلاف هذا الرأي هو أصوات خارج المصلحة الاستراتيجية، واذا كانت خارج المصلحة الاستراتيجية فيملك الرأي العام ان يضعها حيث يشاء حينئذ".


====================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب