وفد من اهالي العسكريين المخطوفين زاروا مقبل: المفاوضات على المسار الصحيح

الإثنين 23 آذار 2015 الساعة 14:49 سياسة
وطنية - زار وفد من اهالي العسكريين المخطوفين، ظهر اليوم، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل في مكتبه في الوزارة للاطمئنان الى مصير ابنائهم.

وأشار مكتب مقبل الى "ان وزير الدفاع طمأن الاهالي الى مسار المفاوضات والسعي لاسترداد جميع العسكريين المخطوفين"، مشددا على "أهمية السرية في المفاوضات"، داعيا اياهم الى "الصبر والتروي"، مؤكدا "ان موضوع ابنائهم في طليعة اهتمامات المؤسسة العسكرية والوزارة كون نتائج المفاوضات تنعكس على 70 الف عسكري وعلى المؤسسة برمتها".

اضاف مقبل: "اذا كنا لا نعمد الى التصاريح الاعلامية وتجييش العواطف فثقة منا بان الامور بخواتيمها، وعسى خيرا"، مكررا "ان المفاوضات على السكة الصحيحة واللواء عباس ابراهيم مدير عام الامن العام يقودها بأفضل السبل بعيدا عن الاعلام والمزايدات والتسريبات التي من شأنها التأثير سلبا على حسن سير هذه المفاوضات".

طالب
وقال الد العسكري المخطوف محمد طالب بعد الزيارة: "تشرفنا اليوم بزيارة معالي وزير الدفاع الذي طمأننا الى ان المفاوضات سالكة، لكن نحن ليس لدينا معلومات عن المفاوضات كيف هي سالكة".

اضاف: "نتمنى على معاليه ان يكمل بهذا المشوار ويطمئننا على اولادنا وان يفك اسرهم في أقرب وقت ممكن، كون المؤسسة العسكرية هي المعنية بأولادها الذين كانوا اولادنا فصاروا اولادهم".

مغيط
من جهته، شكر نظام مغيط شقيق المعاون ابراهيم مغيط، وزير الدفاع سمير مقبل، "على الاستقبال وعلى طمأنتهم على سير المفاوضات والوعود بتذليل العقبات"، وقال: "المفاوضات سلة متكاملة مع النصرة وداعش".

واشار الى "ارتياح الاهالي من جراء معرفة ان المفاوضات على المسار الصحيح، وضرورة عدم الخوض في تفاصيل عملية التفاوض، لان ذلك يؤثر سلبا على مسارها".

وختم متمنيا "الاسراع في الملف ليصل الى خواتيمه السعيدة".



============= ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب