شقير التقى صليبا وشددا على ضرورة تشكيل الحكومة: 1000 وحدة سكنية استفادت من مبادرة غرفة بيروت وجبل لبنان حتى الآن

وطنية - استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية الوزير السابق محمد شقير في مكتبه في غرفة بيروت وجبل لبنان، رئيس اتحاد رجال الاعمال الشباب في لبنان ايلي صليبا، وكان عرض للاوضاع الاقتصادية العامة وانعكاس الظروف الاقتصادية والاوضاع السياسية على الحياة المعيشية.

وأشار الاتحاد في بيان، الى أن "صليبا طلب من شقير الضغط من موقعه باتجاه تطبيق قانون الدولار الطلابي، والتأكيد على ضرورة ابقاء سعر صرف الدولار في قطاع التعليم في لبنان بكل مؤسساته على اساس سعر الصرف الرسمي 1500 ليرة، والامر نفسه بالنسبة للقروض الممنوحة من البنوك للاشخاص الطبيعيين والمعنويين وعلى انواعها".

ولفت البيان الى أن "البحث تطرق الى موضوع إعادة إعمار بيروت، وما توصلت اليه الهيئات الاقتصادية من اتفاقيات مع بعض شركات التأمين التي وافقت على البدء بتعويض المتضررين بغض النظر عن النتيجة التي ستؤول اليها التحقيقات في طبيعة انفجار المرفأ في 4 آب الماضي. وتابع شقير وصليبا ملف تركيب الزجاج للمؤسسات والمنازل ضمن نطاق بيروت الكبرى التي تضررت بفعل الانفجار، حيث وصل عدد الوحدات السكنية وغير السكنية المستفيدة حتى الآن من هذه المبادرة التي أطلقتها ومولتها بشكل اساسي غرفة بيروت وجبل لبنان، أكثر من 1000 وحدة".

وشدد شقير وصليبا على "ضرورة الضغط على المعنيين بهدف تسهيل مهمة الرئيس سعد الحريري لتشكيل حكومة لبنانية من اختصاصيين، قادرة على ان تكون على حجم التحديات الراهنة في البلاد وعلى انتشال لبنان من الازمة الاقتصادية الاستثنائية التي يمر بها".



===========س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب