فتفت : لا رابط لحوار حزب الله والمستقبل بشهادة السنيورة في لاهاي

الإثنين 23 آذار 2015 الساعة 10:07 سياسة
وطنية - رأى النائب أحمد فتفت في حديث الى اذاعة "صوت لبنان - 100,3 - 100,5": أن "لا ترابط لحوار حزب الله والمستقبل بشهادة الرئيس فؤاد السنيوره امام المحكمة الدولية اليوم".

وقال :"اننا نعالج في الحوار نقطتين:الاحتقان السني الشيعي والتحضير لرئاسة الجمهورية، وهناك ربط نزاع واضح وخلاف سياسي ومواجهة سياسية في موضوع المحكمة كما سلاح حزب الله وتدخله في سوريا،اضافة الى موقفه الملتبس من موضوع الأمبراطورية الفارسية التي تعلن كل يوم ".

اضاف: "لا احد يعرف ما اذا كان الرئيس السنيوره سيعلن حقائق اضافية"، مشيرا الى أن "ما يجري في المحكمة كتابة موضوعية لتاريخ لبنان".

واعتبر "أن حزب الله بحاجة ماسة الى الحوار ولن يتخلى عنه بسهولة وما يفعله من خلال التصعيد الاعلامي هو محاولة للضغط على الرئيس السنيوره ولمحاولة فرض هدنة اعلامية".

وتابع فتفت "أن سلسلة الرتب والرواتب هي معاشات اضافية للموظفين الذين لديهم حقوق مكتسبة ويجب أن تكون جزءا من الموازنة وهناك قناعة لدى وزير المالية أنه حتى تكون السلسلة فاعلة ولا تؤثر سلبا على الاقتصاد، يجب أن تكون مسجلة في الموازنة وقد تبين أن وزير المالية قد سجل في بنود واردات الموازنة أشياء كثيرة يتم اقرارها في اللجان المشتركة كبنود لتمويل السلسلة ، وقد تكون هذه الطريقة الأسلم والأصح والأكثر تأكيدا لتمرير السلسلة عبر الموازنة".



=========م.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب