سليمان امام كاغ: لعدم ابتكار اختراعات لا دستورية للتهرب من المسؤولية والتخفيف من خطورة الفراغ الرئاسي

الجمعة 20 آذار 2015 الساعة 15:58 سياسة

وطنية - ثمن الرئيس العماد ميشال سليمان، خلال استقباله المنسقة الخاصة للمنظمة الدولية في لبنان سيغريد كاغ، "البيان الرئاسي الصادر عن مجلس الأمن لحض الساسة اللبنانيين على التقيد بالدستور والاسراع في انتخاب الرئيس والتزام تطبيق "إعلان بعبدا" واحترام القرار 1701 وعدم تعريضه لأي اهتزاز في ظل ما تتعرض له المنطقة من أعمال وحشية"، شاكرا "الجهد الدولي، والفرنسي تحديدا، الذي يبدو أكثر حرصا على انتظام عمل المؤسسات من بعض القوى اللبنانية، إذ أن معظم الدول ترسل جنودها إلى الجنوب اللبناني لحفظ الأمن، في حين تعجز القوى عن الخروج من دوامة الفراغ وتتمنع عن انتخاب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورأس السلطات الأمنية، القضائية والدستورية".

وأكد سليمان "أن مصلحة لبنان تكمن في الالتزام التام بكل ما يقوله الدستور، لناحية عدم ابتكار اختراعات لادستورية لاقناع اللبنانيين بعدم خطورة الفراغ الرئاسي على الكيان اللبناني، والتهرب بشكل غير مباشر من مسؤولية ترك البلاد من دون رئيس لأسباب غير مقنعة".

من ناحية أخرى، أيد الرئيس سليمان "المطلب الطلابي الجامع لناحية ضبط الأمن أمام الصروح العلمية لمنع أي تهويل أو اعتداء على الجيل الشاب، الساعي إلى العلم رغم قساوة الأوضاع المعيشية"، متمنيا معالجة هذا الموضوع بأسرع وقت ممكن.

كما استقبل وفدا إداريا من جامعة "CNAM" وبعض فعاليات المجتمع المدني للبحث في كيفية تطوير هذه الجامعة. واستقبل أيضا وفودا من "حركة لبنان العدالة"، "لقاء الشباب اللبناني الفلسطيني"، "نقابة الصاغة في طرابلس" وشباب عكار.

برقية
إلى ذلك، أبرق الرئيس سليمان إلى الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي معزيا، متمنيا لتونس "النهوض من كبوتها لأن الديمقراطية ستنتصر في نهاية المطاف على الارهاب وجميع مشتقاته".



=========== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب