كاغ من درب السيم: العيش المشترك أساس بناء مستقبل يعمه السلام والامن والاستقرار والانماء

الجمعة 20 آذار 2015 الساعة 14:50 متفرقات
وطنية - نظمت ثانوية مار الياس - درب السيم قضاء صيدا احتفالا لمناسبة عيد الام، بالتعاون مع البلدية، برعاية منسقة الامم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ وحضور روني عون ممثلا رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون والنواب علي عسيران، ميشال موسى ونزار الرواس ممثلا النائب بهية الحريري، ايمان سعد ممثلة النائب السابق اسامة سعد، راعي ابرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران الياس نصار، قائمقام مرجعيون وسام حايك، رئيس بلدية درب السيم مارون جحا وفاعليات.

بعد النشيد الوطني ونشيد الامم المتحدة تحدث مدير الثانوية الاب مدلج تامر وقال:"نحن كادارة تربوية نعترف بحق الطفل في التعليم وهذا قرار من الدول المنتمية الى منظمة الامم المتحدة ورغبة منا في تطبيق هذا الحق تدريجيا"، مهنئا الاطفال بعيدهم ودعاهم الى ان يتجملوا مسؤولياتهم في الحياة".

كاغ
ثم تحدثت كاغ عن القيم العالمية التي من اجلها تأسست الامم المتحدة والتي من اجلها تستمر في العمل بالسلام والكرامة الانسانية والتسامح والعيش المشترك والتعليم وحقوق الانسان، كل هذه القيم تبدأ في المنزل ويتم رعايتها في مراحل الطفولة المبكرة".

واعتبرت "ان اهم السمات التي يتمتع بها لبنان هي من ابرز مصادر قوته وتنوعه، ومسؤولية العيش المشترك التي يحملها. هذا هو الاساس لبناء مستقبل يعمه السلام والامن والاستقرار والانماء"، مشيرة الى ان "هذا ينعكس هنا في ثانوية مار الياس وبامكان الامهات والمعلمين في كافة المدارس وفي كل المناطق ان يلعبوا دورا مركزيا في تعزيز هذا النموذج"، مؤكدة "ان عمل الامم المتحدة في لبنان هو بناء مستقبل يعمه السلام والامن والانماء".

وقالت:"التعليم هو ركيزة اساسية للشراكة بين لبنان والامم المتحدة، وهو احد الاسباب التي دفعتني للمشاركة في هذا الاحتفال، لان رسالة الامم المتحدة واضحة لكل طفل الحق في التعليم الذي يؤمن له مستقبلا افضل وحياة كريمة وانجازات لبنان في هذا الاطار واضحة."

و في الختام ثم تقديم هدايا رمزية كاغ.


============= ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب