الطاشناق: هدف التظاهرة لم يكن منع عرض الفيلم التركي بل لايصال رسالة وتقدمنا بشكوى قضائية ضد المعتدين

الجمعة 20 آذار 2015 الساعة 14:09 سياسة
وطنية - أعلن حزب الطاشناق في بيان: ان "قسم الشباب ومصلحة الطلاب في الحزب، قام بوقفة احتجاجية سلمية أمام مدخل صالات السينما في ABCالأشرفية يوم الأربعاء الواقع في 18 الحالي تزامنا مع عرض فيلم"Son Mektup" و هو من إنتاج تركي دعائي ليس إلا، و يسرد هذه المرحلة من التاريخ العثماني الظالم والدموي".

اضاف البيان "ان الفيلم جاء لتضليل الاهتمام الدولي عن النشاطات المواكبة للذكرى المئوية للابادة الأرمنية على يد الأتراك. ولم يكن هدف المظاهرة منع عرض الفيلم بل كان توصيل رسالة إلى الحاضرين من ممثلي السفارة التركية وغيرهم بأننا لم ننس جرائمهم بحقنا وبحق شعوب المنطقة واللبنانيين خصوا، ونطالب بقضيتنا المحقة. وكان هذا واضحا من خلال الشعارات وأعلام الشعوب والدول التي تعرضت للجرائم التركية من اليونان الى السريان، وبلغاريا وسوريا وقبرص والعراق وأرمينيا ولبنان. ونأسف من المحاولة الرخيصة من البعض بتسييس الشعارات والأعلام المرفوعة وننفي نفيا قاطعا عن كل ما تم تداوله من شائعات حول الإعتداء على المشاركين في إفتتاح الفيلم أو عن تكسير باب الصالة والفيديوهات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي للحزب ووسائل الإعلام خير دليل على ذلك، ونؤكد أن الاحتجاج كان سلميا. لقد بنينا ممرا للحاضرين وليس حاجزا على الباب كما أشيع. و تم توزيع منشورات على الوافدين. وكانت المفاجأة الكبرى أن عناصر أمن السفارة التركية هاجموا طلابا وشبانا لبنانيين بالسكاكين وبكل ما توفر في أيديهم ولولا وجود العناصر الأمنية الرسمية اللبنانية، المشكورة على جهودها، لكان وقع ما لم يكن في الحسبان".

وشكر البيان "بعض الوسائل الاعلامية اللبنانية التي غطت الحدث بكل مصداقية واحتراف حيث كانت بعيدة عن اي تضليل ونقلت الحدث كما كان".

وختم البيان:"نحن كشباب ومصلحة طلاب في حزب الطاشناق قد تقدمنا بشكوى قضائية ضد المعتدين، ونطالب بالتحقيق على أعلى المستويات وخصوصا أن طلابا وشبابا لبنانين تعرضوا في بلدهم لإعتداء من قبل غرباء وكل الفيديوهات والصور تحت تصرف القضاء المختص".


========م.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب