النابلسي :الحوار هو السبيل للاستقرار والتفاهم

الجمعة 20 آذار 2015 الساعة 12:30 سياسة
وطنية - رأى الشيخ عفيف النابلسي في تصريح "أن الحوار هو السبيل الذي يقود إلى الهداية والاستقرار والتفاهم"، لافتا الى ان "هناك من يسعى للاضرار ولا يرحب أن ينتج الحوار تفاهمات حقيقية تؤدي إلى تفعيل المؤسسات وتنفيذ الاستحقاقات الدستورية الملحة"، مؤكدا إن "ما يستلزمه أي حوار هو البحث الموضوعي في حقائق الأمور حتى يتم وضعها في نصابها الصحيح فتحبط بذلك خطط السوء والفتنة" .

اضاف: "إن حوار حزب الله وتيار المستقبل يفترض به أن يخفف حدة التوتر ويمتص حالة التشنج والانفعال ولتلافي حدوث مشاكل وأزمات جديدة، وإزالة حالات الاحتقان والتمزق والاحتراب السياسي الذي يضع جميع اللبنانيين في خطر دائم. لكن هناك من يصر على التخريب ويرى مصلحة في تنافر تيار المستقبل عن حزب الله ، لذلك يلجأ إلى الاتهامات المغرضة لإعادة أجواء النزاع التي تكرس انغلاق كل طرف على دأبه واهتماماته بالتحشيد والتعبئة ضد الآخر".

وختم النابلسي: "إلى بعض هؤلاء الذين يخافون من الحوار ومن حصول تسوية سياسية في سوريا ومن توقيع اتفاق نووي بين ايران والدول الكبرى، أن يستكينوا ويتواضعوا، وإلا فإن الرياح العاتية والحرارة العالية لن تذر الهشيم في مكانه بل ستحرقه وترميه في وهاد التاريخ ".



=======م.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب