آلان عون من واشنطن : نناشد الإدارة الأميركية رفع مستوى ونوعية المساعدات العسكرية للجيش

الجمعة 20 آذار 2015 الساعة 11:03 سياسة
وطنية - تابع عضو تكتل "التغيير والإصلاح" جولته في أميركا الشمالية وإنتقل إلى الولايات المتحدة بعد كندا وعقد إجتماعات مع مسؤولين في الإدارة الأميركية في واشنطن، ولبى دعوة "التيار الوطني الحر" في واشنطن إلى عشاء مع فاعليات الجالية اللبنانية في حضور سفير لبنان في الولايات المتحدة أنطوان شديد وأعضاء السلك الدبلوماسي وممثلين عن تيار المستقبل والقوات اللبنانية والقيادي في التيار الوطني الحر نعيم عون.

بعد كلمة ترحيب من مسؤول التيار في واشنطن أنطوان حداد، كانت كلمة للنائب عون، شدد فيها على "أهمية مساعدة لبنان في هذا الظرف الدقيق الذي يمر فيه ويتعرض لخطر داعش"، وحث الإدارة الأميركية على "رفع مستوى ونوعية المساعدات العسكرية للجيش اللبناني وتزويده بسلاح نوعي يسمح له بالتفوق على مقاتلي داعش، بعيدا عن التحفظات السابقة التي كانت تطال تلك المساعدات". وقال: "لولا الجيش اللبناني لكان يمكن أن يحل بلبنان ما حل بالموصل والحسكة والأشوريين ولما كان سينفع الندم أو المواقف الدولية المنددة".

من جهة ثانية، أقام سفير لبنان في واشنطن أنطوان شديد مأدبة غداء على شرف النائب عون في مقر إقامته، في حضور مسؤولين أميركيين من الخارجية والكونغرس وأعضاء السلك الديبلوماسي، وتخللها نقاش عن الأوضاع في المنطقة ولبنان والسياسة الأميركية والتحديات المشتركة.

في نيويورك
وإنتقل النائب عون إلى نيويورك حيث زار مقر الأمم المتحدة وعقد لقاءات مع مسؤولي إدارة الشرق الأوسط ومع مندوب لبنان في الأمم المتحدة السفير نواف سلام وأعضاء البعثة الدبلوماسية، وحضر كمراقب جلسة مجلس الأمن لإقرار البيان الرئاسي المتعلق بلبنان.

ولبى عون دعوة القنصل العام في نيويورك مجدي رمضان للعشاء مع وفد من أبناء الجالية اللبنانية وكانت له كلمة "عرض فيها التحديات التي يمر بها لبنان في تلك المرحلة".



============= ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

بيت الضيافة المجاور لقلعة بعلبك ...

تحقيق: وسام اسماعيل وطنية - ما يميز مدينة بعلبك هو معالمها الأثرية التي تتوزع فيها معا

الأربعاء 29 أيار 2019 الساعة 13:52 المزيد

الاسواق والمحال تفتقد روادها بعدم...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - تطل علينا الاعياد على التوالي: الشعانين والفصح المجيد لدى ا

الجمعة 12 نيسان 2019 الساعة 12:26 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب