أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 20 آذار 2015

الجمعة 20 آذار 2015 الساعة 06:49 سياسة
النهار


تردّد أن وزيراً حالياً ينوي شراء أسهم في مؤسسات إعلامية عدة.


تحدّث أحد النواب الجنوبيين عن القوات الدولية فقال: "إنها أكبر مكسب للأهالي هناك ".


سأل رئيس جمهورية سابق: إلى متى يظلّ التعامل مع بعض الزعماء بسياسة الغنج والدلع وهم يعطّلون عمل الحكومة والانتخابات الرئاسية؟


يقول وزير سابق إن لبنان يعيش وضعاً شاذاً بحيث لم يعد في إمكان مجلس النواب محاسبة الحكومة وهي تمارس صلاحيات رئيس الجمهورية بالوكالة.



السفير


تردّد أن وزيراً ينتمي الى التيار السياسي الأبرز في "14 آذار" حاول استباق زيارة وزير سيادي من التيار نفسه، الى عاصمة دولة كبرى، بالسعي إلى ترتيب زيارة رسمية سريعة، لكنه فوجئ أن سلطات العاصمة المذكورة رفضت منحه تأشيرة دخول.

يدور خلاف صامت بين مرجع حكومي ومرجع غير مدني على خلفية قيام الأخير بأكثر من زيارة رسمية للخارج من دون أخذ موافقته ولا وضعه في الأجواء مسبقاً.

شكا أمنيون من ضبط أكثر من 20 هاتفاً خلوياً مع موقوفين في سجن مناطقي.



المستقبل


يقال


إن وزير الأمن الايراني اضطر الى الاجتماع مع شيوخ العشائر العربية في الأهواز لتهدئة النفوس بعد الصدام الدامي بين مشجعي الفريقين الايراني والسعودي وشدد على ضرورة "الاتحاد بين المواطنين".



اللواء


أُخطر مرجع كبير بما آلت إليه المناقشات في هيئة عُليا لدى حزب بارز، بشأن عدم السكوت عمّا وصف "بتصريحات متمادية"!


وصف وزير فاعل السجال الذي جرى بين الوزيرين فنيش وريفي بأنه طبيعي، وبقي في الإطار الرسمي..


ما يزال غياب عدد من أقطاب سياسيين عن مناسبة تعنيهم، حدثت مؤخراً تشغل الرأي العام؟!



الجمهورية


قال سفير عربي إن أي تسوية إذا كانت مستحيلة في لبنان وسوريا والعراق واليمن من دون طهران، فإنها ستكون مستحيلة أيضاً من دون الرياض.


قالت أوساط ديبلوماسية غربية إن اللحظة الراهنة في لبنان لا تحتمل خضات جديدة وتحديداً في الملفات العسكرية الدقيقة التي تتطلب تحييدها عن النزاعات السياسية.


توقعت أوساط أن يتحرّك الملف الرئاسي مجدداً على قاعدة الفصل بينه وبين مؤدّيات المفاوضات النووية.


رأت أوساط مراقبة أنه لن يكون سهلاً على الرئيس الأميركي ا?دارة المفاوضات النووية في ظل جبهة ثلاثية ضد الإتفاق: الكونغرس، نتنياهو والعرب وفي طليعتهم السعودية.



البناء


وضع نائب بارز السجال الذي افتعله وزير العدل أشرف ريفي في مجلس الوزراء أمس، في خانة المحاولات المتكرّرة لفريق الرئيس فؤاد السنيورة في "تيار المستقبل" للتشويش، أو ربما أكثر من التشويش، على الحوار القائم بين التيار و"حزب الله" برعاية الرئيس نبيه بري، وخصوصاً بعدما تجاوزت الجلسة الثامنة للحوار في عين التينة أول من أمس، الفخّ الذي وضعه السنيورة في طريق الحوار في ذكرى انطلاقة 14 آذار.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب