الخارجية: لبنانيو الامارات يلتزمون القوانين ويندمجون ضمن المجتمع

الجمعة 13 آذار 2015 الساعة 14:57 سياسة
وطنية - صدر عن وزارة الخارجية والمغتربين البيان التالي:
"فور ورود المعلومات من سفارة لبنان في الامارات العربية المتحدة، عن استدعاء السلطات الاماراتية عددا من اللبنانيين والطلب منهم مغادرة اراضيها، أبلغ أمس وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل رئيس الحكومة تمام سلام ومجلس الوزراء مجتمعا بورود هذه المعلومات الاولية، وواصل اتصالاته للوقوف على آخر المستجدات في هذا الملف، وعلى تزايد أعداد المستدعين.

وقد أجرى الوزير باسيل الاتصالات بالمعنيين للاستفسار عن هذا الامر ومعالجته، وفي هذا السياق اتصل هاتفيا بوزير خارجية الامارت الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان. وقام بالمراسلة الديبلوماسية اللازمة، وتابع كل هذه الاتصالات مع الرئيس سلام.

إن وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، إذ تؤكد أنها سعت الى إعادة العلاقات اللبنانية-الامارتية الى أفضل ما يكون، وتجلى هذا الامر في إعادة تعيين سفير للامارت في لبنان اخيرا، وبدء مناقشة كل الاشكالات القنصلية والديبلوماسية والسياسية، تعتبر ان اللبنانيين الموجودين في الامارات يندمجون في شكل كامل ضمن المجتمع الاماراتي، ويلتزمون القوانين الاماراتية، وهم عامل خير وازدهار لهذا البلد العزيز، من دون أن يكون هناك تأثير أو تبعات لأي أمر افرادي خارج هذا الاطار، أو جماعي محدود، على أوضاع الجالية اللبنانية في دولة الامارات".


====================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب