النابلسي : اميركا تتجمد في منطقتنا بلا قدرة على المبادرة لفرض شروطها

الجمعة 13 آذار 2015 الساعة 12:40 سياسة
وطنية - رأى الشيخ عفيف النابلسي في تصريح ان " اميركا لم تعد تجيد فنون السيطرة على عالم يتغير بسرعة كبيرة، ولا زيادة جهدها لاحتواء دول تنهض بالاعتماد على ذاتها كالصين وروسيا والهند. وهي تتجمد في منطقتنا بلا قدرة على المبادرة لفرض شروطها، ولاسطوة تمكنها من حماية ربيبتها إسرائيل التي تعاني مصيرا أسود هذه الأيام".

اضاف :"نحن أمام واقع جديد ومستقبل جديد لشعوب منطقتنا. شعوبنا خرجت من الأمية ، وخرجت من الفقر ، وستخرج من الاحتلال. نحن أمام آخر عهود الاستعمار بفضل الإيمان وبفعل المقاومة. والمطلوب من أمتنا أن ترفع من مستوى الحركة والنشاط وتنظم نفسها تنظيما علميا ، فأميركا مصابة بأعراض الانهيار العام ، وخروجها من المنطقة يشير إلى نقطة الانكسار، وتقدم حركة الشعوب في البحرين واليمن والعراق ، وتصدر المقاومة في فلسطين ولبنان طليعة التاريخ الحديث، هي النهاية للأمبراطورية زعمت أنها ستبقى إلى الأبد ".

وتابع :"المجتمع العربي والإسلامي يتطور، لم يفقد إيمانه رغم كل المظاهر السلبية التي نشاهدها من خلال ممارسات الجماعات التكفيرية. الأمة تتحول إلى طاقة إنسانية هدارة وعندما اهتدت إلى فكرة المقاومة تحول سعيها إلى نيل الحرية الكاملة والبحث عن شروط النهوض . الاتفاق النووي يتمثل أمامنا كأنه اتفاق سياسي بين إيران والقوى العظمى ، ولكن الحقيقة أن توقيعه سيجعلنا أمام عالم آخر لا سيادة فيه إلا للحق" .



=======م.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب