زهرا: أمام خطر الفراغ سنتشدد في تطبيق الدستور

الجمعة 13 آذار 2015 الساعة 10:11 سياسة

وطنية - اعتبر عضو "كتلة القوات اللبنانية" النائب انطوان زهرا في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان 93,3" أنه "منذ الشغور تم التوافق بين الرئيس نبيه بري وقوى 14 آذار بأن تحدد هيئة مكتب المجلس ما هو الضروري والاستثنائي في التشريع وبالتالي أمام خطر فراغ المؤسسات فإن القوات اللبنانية ستتشدد في تطبيق الدستور".

أضاف :"إن قوى 14 آذار تتجه الى الالتزام بضرورة أن تكون سلسلة الرتب والرواتب ضمن الموازنة العامة لأنها تتعلق بانتظام الحياة العامة والمصلحة العليا وهي ليست صرفا فقط بل تأمين واردات، ولان هناك اجراءات خضعت لها السلسلة في النقاشات تم ادراجها في الموازنة".

وقد استغرب زهرا بأن "يكلف النائب ابراهيم كنعان برئاسة اللجان النيابية المشتركة للبحث في هذه السلسلة لأن المادة 39 من النظام الداخلي منحت للرئيس ونائبه صلاحية ترؤس الجلسات، واذا كانت هذه المواضيع بحثت في اللجان المشتركة وجرى تعارض بشأنها فيمكن للرئيس ان يدعو اللجان الى الانعقاد برئاسته او برئاسة نائبه وطبعا الزميل كنعان، بصفته رئيس لجنة المال والموازنة النيابية، وعمل على موضوع الموازنة والسلسلة فطبيعي ان يتولى الاتصالات ولكن ليس أن يرأس اللجان المشتركة".

وعن إمكان الدعوة الى جلسة تشريعية عامة، اشار زهرا الى ان "الامر مرتبط بالمواضيع المدرجة فإذا كان البحث سيطال القانون الانتخابي او اقرار الموازنة فعندها الجميع سيشارك والا فللبحث صلة".



======== ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

الشويري للوكالة الوطنية: القضاء ...

تحقيقماري خوري وطنية - ازداد عدد الأشخاص الذين يعانون الجوع خلال السنوات الثلاث الماضية، إ

الجمعة 19 تموز 2019 الساعة 12:35 المزيد

مستشفى البترون مهدد بالإقفال خلال...

تحقيق لميا شديد وطنية - البترون - ها هو مستشفى البترون، التجربة الاستشفائية النموذجية، على

الأربعاء 17 تموز 2019 الساعة 16:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب