ذخائر القديسة ريتا الى لبنان وكاتشا يحتفل بالذبيحة الالهية الجمعة لاعلان الحدث

الخميس 12 آذار 2015 الساعة 19:09 متفرقات
وطنية - اعلن رئيس مدرسة القديسة ريتا ضبيه الراهب الماروني المريمي شوقي رفول، انه "بعد سنة من المفاوضات، تم الاتفاق بين مدرسة القديسة ريتا في ضبيه ودير سانت ريتا في كاسيا بايطاليا، على تقديم ذخيرة من عظام القديسة ليتبارك منها المؤمنون بشكل دائم في لبنان وقد وصلت هذه الذخائر الى لبنان في الساعات الماضية".

وقال لمندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" عبدو الحلو: "عند الحادية وعشرة والنصف من قبل ظهر الجمعة يحتفل السفير البابوي في لبنان غبرييل كاتشا بالقداس الالهي، للاعلان عن وصول الذخائر الى لبنان اضافة الى اعلان التوأمة مع دير القديسة ريتا في كاسيا الايطالية. يحضر القداس عدد من النواب والمسؤولين في لبنان اضافة الى 24 شخصا حضروا خصيصا من العاصمة الايطالية بينهم مطران كاسيا سبوليتو نورشا ورئيس المزار وكاهن رعية روكابورينا حيث ولدت القديسة ريتا ورئيس بلدية كاسيا".

وتابع: "تحمل مدرسة القديسة ريتا الرقم 57 للتوامة بالعالم مع كاسيا ومن المفترض ان يكون 22 ايار يوم عيد شفيعة الامور المستيحلة موعد لفتح الكابيلا الخاصة بالقديسة ريتا جنب المدرسة".

واشار الى ان "الذخائر ستبقى معروضة طيلة الاسبوع في الكنيسة بين الساعة 10 صباحا وال 6 مساء، على ان تنقل الى داخل المدرسة لاحقا ويمكن لاي كان طلب زيارتها. وسيستقبل طلاب المدرسة الذخائر صباح الجمعة قبل القداس بالاعلام البابوية واللبنانية وبنثر الورود ورفع البخور".



=======س.ق.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب