الاتحاد الأوروبي: نعمل على إحداث تغيير إيجابي في المجتمع المدني

الخميس 12 آذار 2015 الساعة 17:08 متفرقات
وطنية - اعلنت بعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان في بيان اليوم، انها "ناقشت مع ممثلين عن منظمات المجتمع المدني وجهات نظرهم الخاصة بخارطة طريق الاتحاد الأوروبي عن الالتزام مع المجتمع المدني في لبنان للفترة 2014 - 2017، والتي اعتمدتها الدول الأعضاء الخمس والعشرون الممثلة في لبنان في شهر تشرين الأول الماضي".

اضافت: "ناقش أكثر من 100 مشارك التحديات وفرص التغيير الإيجابي والالتزام. وبالنظر إلى البيئة القانونية، والاستدامة، والمشاركة في الأنشطة العامة، والشفافية والمساءلة، تم التطرق إلى الأولويات التالية:
- تحسين الحوكمة الداخلية والاستدامة والمدى الذي يمكن أن يبلغه عمل منظمات المجتمع المدني.
- تعزيز مشاركة منظمات المجتمع المدني في الحوار حول السياسة.
- تحفيز مشاركة منظمات المجتمع المدني في عملية صنع السياسة لتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين (الصحة والتعليم والطاقة والبيئة)".

وختم البيان: "تشكل خارطة الطريق الخاصة بلبنان ترجمة لالتزام الاتحاد الأوروبي بدعم بيئة أكثر ملاءمة وديموقراطية للأطراف المدنية الفاعلة، بهدف تحسين الواقع وقابلية التوقع والانتشار بالنسبة إلى أنشطة الاتحاد الأوروبي. وستؤدي منظمات المجتمع المدني دورا محوريا في تنفيذ خارطة الطريق ومراقبتها وتقييمها.
وخلال الاجتماع، أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي عن إطلاق الاستشارات الخاصة بمراجعة السياسة الأوروبية للجوار وشجعت منظمات المجتمع المدني على إبداء رأيها في هذا الشأن".



============ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب