السفارة الايرانية: تصريحات مستشار الرئيس الإيراني محرفة بالكامل

الخميس 12 آذار 2015 الساعة 17:03 سياسة
وطنية - أصدر المكتب الإعلامي في السفارة الإيرانية بيانا رد فيه على "ما تناقلته بعض وسائل الإعلام في الأيام الماضية من أخبار لا تمت الى الحقيقة بصلة، حول تصريحات منسوبة إلى مستشار رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وجاء في البيان: "إن التصريحات التي أدلى بها مستشار رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية المحترم قد تم تحريفها بالكامل تحريفا ممنهجا.

- إن تحريف هذه التصريحات ونشرها بشكل لا يمت إلى الحقيقة بصلة، وتفسيرها تفسيرا عشوائيا، إنما جاء في إطار تكريس ظاهرة الخوف من الإسلام والخوف من إيران في المنطقة، والغرض من ذلك إثارة الخلافات بين دول المنطقة.

- إن مبادئ السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية تقوم على أساس احترام القواعد الدولية، وهي ترى أن عهد الإمبراطوريات قد ولى إلى غير رجعة، ثم إن ثورة الإمام الخميني والشعب الإيراني قامت أساسا على مبدأ التصدي ومواجهة المشروع التوسعي لقوى الاستكکبار والاستعمار العالمي.

- تشهد منطقة الشرق الأوسط في الوقت الراهن ظروفا صعبة وخطيرة للغاية، إذ تعمد الجماعات الإرهابية المدعومة من الكيان الصهيوني الى استهداف الأمن والإستقرار في جميع الدول، ويا للأسف. ومن هنا فإن على جميع الدول أن توظف قدراتها وطاقاتها لمواجهة الأهداف المشؤومة التي يتطلع إليها الكيان الصهيوني والتيارات الإرهابية بدل التناحر في ما بينها".


====================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب