كرم : عقبات تعترض الملف الرئاسي في حوار القوات والتيار

الخميس 12 آذار 2015 الساعة 13:56 سياسة
وطنية - أكد عضو كتلة القوات اللبنانية النائب فادي كرم في حديث الى اذاعة "الفجر"، "وجود تقدم في الحوار بين القوات والتيار الوطني الحر". الا انه اشار إلى "عقبات تعترض الملف الرئاسي".

وأوضح كرم أن "إعلان النوايا" يتضمن الملفات الوطنية ونظرة الطرفين إلى بناء الدولة، إضافة إلى كيفية حماية لبنان في ظل ظروف المنطقة"، لافتا إلى "وجود أرضية إيجابية من أجل التفاهم على هذه النقاط".

وتابع "أن الرهان، هو على عودة التيار إلى جذوره السياسية التي لا تختلف عن جذور القوات من حيث النظرة إلى السيادة والاعتماد على الجيش فقط لحماية الحدود، والابتعاد عن فكرة الحاجة إلى سلاح غير شرعي أو أي ميليشيا"، معتبرا أن "مقاربة هذه الملفات تسهل الخوض بعدئذ في الملف الرئاسي"، لافتا إلى أن "الخلاف ليس على اسم الرئيس بل على مقاربة كيفية وصوله إلى قصر بعبدا".

وقال :"أن المطلوب ليس التنازل من قبل فريق للآخر، بل الحوار للوصول إلى الطريقة الأفضل لإنقاذ لبنان من الفراغ الرئاسي، وتخليصه من مغامرات حزب الله وحروبه الإقليمية".

وعن لقاء جعجع - عون أكد كرم أن "الحوار جدي وعميق وليس حوار محاصصات وتقاسمات"، آملا أن "يتكلل بلقاء بين الزعيمين"، مشيرا إلى أن "اللقاء بينهما في حال حصوله لن ينهي الحوار بل سيزكيه ويديمه".

ورفض كرم التعليق على تصريح النائب وليد جنبلاط بأن "الموارنة أصحاب اختصاص في الانتحار"، مذكرا "بأن كل فريق سياسي في لبنان طائفي ومذهبي، ويسعى إلى الحفاظ على وجوده ومصيره مما يضطره لأخذ مواقف معينة على طريقته".



=======م.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب