المطارنة الكاثوليك جددوا مطالبتهم بانتخاب رئيس: تفاوت في الآداء الحكومي لجهة الأمن الغذائي

الخميس 12 آذار 2015 الساعة 11:01 سياسة
وطنية - عقد مطارنة لبنان للروم الملكيين الكاثوليك والرؤساء العامون والرئيسات العامات إجتماعهم الشهري في المقر البطريركي في الربوة، وترأس الإجتماع البطريرك غريغوريوس الثالث، وقد تدارسوا شؤونا كنسية ووطنية.

وجدد الآباء في بيان اصدروه في ختام الإجتماع، "مطالبتهم نواب الأمة لضرورة إنعقاد المجلس النيابي لإنتخاب رئيس للجمهورية، لأن وضع المنطقة بشكل عام ووضع لبنان خاصة لا يحتملان المزيد من التلكؤ والتأجيل. كما أثنوا على جهود جميع الأطراف الداعين للحوار آملين أن يأتي بثمار على صعيد إنتخاب رئيس للبلاد".

اضاف البيان: "يدعم المجتمعون جهود الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية كافة في تحركهم على الحدود اللبنانية وفي الداخل، وأثنوا على الخطة العسكرية التي يقوم بها الجيش في جرود رأس بعلبك لتبديد الشعور بالقلق الذي يرتاب أهل تلك البلدة وتلك المنطقة. كما أثنوا على الخطة الأمنية التي ينفذها الجيش والقوى الأمنية في منطقة البقاع".

واشار الى ان المجتمعين دانوا "الوحشية التي يتم فيها قتل الأبرياء في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش. إنما هذه التصرفات تسيء إلى تعليم الأديان السماوية. ووجهوا تعزيتهم إلى أهالي الشهداء".

ولاحظ ان هناك "تفاوتا في الآداء الحكومي لجهة الأمن الغذائي وكأن الأجهزة تتنافس في ما بينها لتسجيل المواقف لا لحماية المواطن من فساد الأغذية. إن هذا الواقع سيؤدي كما في السابق إلى غض النظر عن ملف هام كهذا ويبقى الفساد في الأغذية والإدارة".

وختم البيان: "وفي زمن الصوم المبارك هذا، دعا المجتمعون المؤمنين إلى اعتبار هذه الفترة من السنة مقدسة وأنها فترة توبة وعودة للذات واستعداد لعيد القيامة المجيدة. ودعوا إلى حضور الصلوات في الرعايا والقيام بواجب الصوم دون نسيان أعمال المحبة والصدقة مع إخوتنا الفقراء".



===============و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب