أهالي برج اليهودية وكرم الاخرس في المنية احتجوا مطالبين باستكمال
بناء القصر البلدي

وطنية - المنية - نفذ أهالي برج اليهودية وكرم الأخرس في قضاء المنية، وقفة احتجاجية أمام القصر البلدي الذي واجه استكمال بنائه بعض العراقيل .


وهدفت هذه الوقفة الى المطالبة بإستكمال انشاء هذا المركز البلدي، الذي يضم قاعة عامة وهي من حق جميع أبناء المنطقة.?

تخلل الوقفة الاحتجاجية، كلمات أكدت "أهمية الانتهاء من تشييد البناء في أقرب وقت، لتسهيل عمل البلدية التي تدير أنشطتها وخدماتها في قبو مسجد البلدة.

كما دعت الكلمات إلى "الاسراع في تشييد المبنى بعيدا من الحسابات الرخيصة الضيقة"، مؤكدين أن المبنى "لخدمة جميع الأهالي دون أي تفرقة".

واستغربت الكلمات تجاهل المعنيين لنداءات المجلس البلدي المستمرة من أجل تسهيل عملية البناء "التي جاءت بمبادرة من الأهالي وبعض أبناء البلدة المغتربين، ولن تحمل الصندوق البلدي أية أعباء مالية إضافية".

وأكد الأهالي "دعم رئيس البلدية عامر عويك في مشروعه الانمائي وتأكيد مضيهم في هذا الموضوع حتى تحقيق النهايات السعيدة"، محذرين من "خسارة الهبات المخصصة لتشييد القصر البلدي الذي يضم مستوصفا وقاعتي عزاء واجتماعات الى جانب مكاتب الخدمات".

وكانت كلمة للسيد ربيع العويك الذي أكد خلال كلمته أن "أهالي برج اليهودية لا يطالبون ببناء ملهى أو مقهى أو منتجع أو مصنع لتصنيع الحشيش، بل هم يطالبون بإنشاء مرفق عام يعود بالمنفعة على كل الناس، وهو حق مشروع لجميع الأهالي".

وأضاف: "نحن لا نتعدى على الأملاك الخاصة والعامة أو ننهب أو نسرق المال العام كما فعل غيرنا"، ولفت الى أن "الاهالي ضاقوا ذرعا من العراقيل التي تضعها الدولة في طريق بناء القصر البلدي رغم استيفائه كل الشروط والمعايير القانونية".

وأشار العويك الى أن "القصر البلدي الذي سيشيد هو منحة مالية قيمتها حوالى 500 الف دولار، وهي مقدمة من ابن البلدة السيد عمر عيد، إلا أن السلطات المختصة ولاسيما دائرة التنظيم المدني ترفض إعطاء رخصة بناء وآخر الحجج التي واجهناها، هي وجود إشارة ضم وفرز على العقار نفسه، وهي موجودة منذ عشرين سنة تقريبا دون شطبها أو تنفيذها".

وفي نهاية الاعتصام، أكد المعتصمون تصعيد خطواتهم، حتى إعطائهم حقهم ببناء القصر البلدي .



========== ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب