خريس: لبنان لن يقسم ويجب دعم الجيش لمواجهة المشروع التكفيري

الخميس 05 آذار 2015 الساعة 17:19 سياسة
وطنية - أكد عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب علي خريس ان "المقاومة التي دحرت العدو الاسرائيلي من ارضنا دون قيد او شرط هي اليوم على استعداد تام في مواجهة مخططات هذا العدو واعتداءاته"، وقال خلال احتفال تأبيني في بلدة برج رحال- قضاء صور: "ان النهج المقاوم الذي ارسى دعائمه الامام موسى الصدر لم ولن يتغير وستبقى اسرائيل الشر المطلق".

اضاف: "ان ما تقوم به الجماعات التكفيرية بمساعدة اسرائيلية يستهدف دول الممانعة بهدف تمزيقها وتشتيتها واستبدال عناوين الصراع مع العدو الصهيوني بعناوين اخرى تجعل من العدو صديق والصديق عدو يهيمن ويسيطر على كل مقدرات الامة".

وشدد على "الوحدة الوطنية الداخلية وتصويب بوصلتنا باتجاه عدونا الاوحد اسرائيل وفلسطين، التي بجب ان تحرر بفعل الارادة المقاومة الموحدة"، مؤكدا ان "لبنان لن يفتت او يقسم فهو قوي بوحدته وجيشه وشعبه ومقاومته"، داعيا الى "تفعيل عمل المؤسسات الدستورية".

ودعا خريس الى "دعم المؤسسات الامنية وفي طليعتها الجيش اللبناني بكل الامكانات لمواجهة المشروع التكفيري واي اعتداء من قبل هذه الجماعات"، مشددا على "ضرورة الحوار الذي اثمر العديد من الانجازات على شتى الصعد".

مراد
وألقى عضو قيادة "حزب الله" في الجنوب الشيخ احمد مراد فقال: "العدو الاسرائيلي الداعم للارهاب لن يستطيع هزيمة امتنا طالما ان المقاومة على اهبة الاستعداد لمواجهة كل المخططات التي تهدف الى النيل من امتنا".

وانتقد بعض الدول العربية "التي تريد مواجهة ايران لأنها تزاحمهم على دعم المقاومة ويعملون على دعم الارهاب".



===========إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب