وفد ايطالي زار مطرانية الكاثوليك في صور ابرص: دور اليونيفيل كبير ووجودها يطمئن الاهالي

الخميس 05 آذار 2015 الساعة 17:12 متفرقات
وطنية - زار وفد ايطالي مطرانية القديس توما للروم الملكيين الكاثوليك في صور ضم ممثل جمعية فرسان قسطنطين الامير بيار ليودجي باغنولي وجمعية صوفيا سانت هلين، قنصل ايطاليا الفخري احمد سقلاوي، قائد الوحدة الايطالية في "اليونيفيل" الكولونيل انجلو ماليتسيا، المنسق الاعلامي للوحدة كريم عز الدين، وعدد من الضباط حيث كان في استقبلهم المتروبوليت ميخائيل ابرص وعدد من الآباء في صالون الكاتدرائية.

ابرص
ورحب ابرص بزيارة الوفد الايطالي الى صور، وقال: "لا يسعني الا ان اقدر هذه الزيارة العزيزة على قلبنا في مدينة صور، مدينة العيش المشترك التي مر فيها السيد المسيح، اضافة للاطلاع على تاريخ هذه المدينة العريقة، والجميع هنا اسلاما ومسيحيين، يد واحدة نعمل لاجل الوطن والمحبة".

واكد ان "دور اليونيفيل كبير لا سيما الوحدة الايطالية وهو دور مهم جدا، ووجودهم يعطي الامان والاطمئنان والاستقرار لكل الناس في المنطقة، كما انهم يقومون بدور كبير على الصعيد الخدماتي من خلال تقديم المساعدات الاجتماعية والانمائية وتربويا وصحيا للمجتمع المدني، اضافة الى دورهم الامني في الجنوب وهذه خطوة مهمة يشكرون عليها".

ماليتسيا
بدوره شكر الكولونيل ماليتسيا الكنيسة والمتروبوليت ابرص على حفاوة الاستقبال، واكد على "التواصل المبني على الاحترام والاخوة، بين الوحدة الايطالية في اليونيفيل والمجتمع المدني"، واشار الى ان "الدور الكبير الذي تتطلع اليه الوحدة الايطالية في اليونيفيل هو دعم المجتمع المحلي على كافة الصعد، ونحن يسعدنا ان نعمل في بلد كلبنان وان نشارك في مسيرة الامن والنهضة في ارض يتمتع شعبها بحضارة وتاريخ وثقافة، كما انه بلد الرسالة، رسالة الاديان، ونحن كقوة ايطالية نعمل على تقديم المساعدة ضمن امكانياتنا المتواضعة المتاحة لدينا لنؤكد على التعاون والتواصل دائما مع المجتمع المحلي في جنوب لبنان".

لويجي
بدوره قال لويجي: "شرف كبير لنا ان نزور حضرتكم في صور ونطلع على اوضاع الكنيسة. وما حضورنا من ايطاليا الا لنؤكد متانة العلاقات بين الشعبين الايطالي واللبناني، والذي يؤكد ايضا على الدور الايطالي من خلال وحدة بلاده في اليونيفيل".

وكان الكولونيل ماليتسيا والقنصل سقلاوي قدموا للكاتدرائية الات للطباعة وشاشة LCD. لتختتم الزيارة بجولة للوفد الايطالي على الكاتدرائية، ثم اطلعوا على الكاتدرائية القديمة التي تقع تحت الكاتدرائية الحالية.



=================ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب