حسن استقبل وفد اللقاء الروحي: لتشجيع الحوار وتحصين الوحدة الداخلية

الخميس 05 آذار 2015 الساعة 14:45 سياسة
وطنية - إستقبل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دارالطائفة في فردان، وفد اللقاء الروحي، حيث تم "عرض نشاطات اللقاء الروحية والوطنية الجامعة، ووضعه في صورة النشاط السنوي عشية ذكرى الحرب اللبنانية في ساحة الشهداء"، مثنيا على "مواقف سماحة الشيخ الوطنية والداعمة مجمل الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة".

وشدد الشيخ حسن على "وجوب قيام الجميع كل من موقعه، بما يلزم لحماية المجتمع اللبناني من آفات التوتر والعنف والفساد والتفكك"، داعيا الى "تضافر الجهود في سبيل تحقيق الوعي المتكامل بين المواطنين لخطورة المرحلة التي تمر بها منطقتنا ولجسامة التحديات التي تحدق بلبنان".

ودعا "رجال الدين في مختلف الطوائف، الى التكاتف في ما بينهم لحماية العيش الواحد وتشجيع الحوار الدائم، وتفعيل المشاركة الاجتماعية بين الناس والتلاقي بين بعضهم البعض، والتنبه لكل محاولات زرع الشقاق والفتنة، وتحصين الوحدة الداخلية، على أمل أن يعي جميع السياسيين في البلاد حجم المسؤوليات التاريخية الملقاة على عاتقهم لإنقاذ لبنان وإعادة الانتظام إلى مؤسساته وفي مقدمها رئاسة الجمهورية".

ثم استقبل الشيخ حسن، وفدا من خريجي الجامعة اليسوعية في بيروت، اطلعه على فيلم توثيقي بعنوان "لانه انسان" من انتاج معهد الدراسات الاسلامية - المسيحية في الجامعة، يلقي الضوء على حالة التعاون الانساني بين طوائف الجبل ابان الحرب.

ونوه الشيخ حسن "بالدور التربوي الرائد الذي تقدمه الجامعة، وتكريس مبدأ جمع الشباب اللبناني وبث روح التعاون والتعاضد بينهم وتزويدهم بالعلم في مواجهة الجهل والتطرف".



=========م.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب