عريجي: لا يمكن لوزير او إثنين ان يعطلا قرارا يتخذ في المجلس من دون سبب جوهري

الخميس 05 آذار 2015 الساعة 11:45 سياسة
وطنية - رأى وزير الثقافة ريمون عريجي في حديث الى اذاعة "صوت الشعب"، "ان التوافق في مجلس الوزراء لا يعني الاجماع، إذ لا يمكن لوزير او اثنين ان يعطلا قرارا يتخذ في المجلس من دون وجود سبب جوهري"، لافتا "الى السعي لإيجاد مخارج لمجمل الملفات الخلافية العالقة بدءا بالاتصالات ، مرورا بلجنة الرقابة على المصارف وغيرها".

ونفى ما نشر في الاعلام عن توجه لتسليم داتا نفطية الى النروج، وقال:"ان وزير الطاقة اكد له ان ما تم تداوله عار من الصحة"، وعن خطة تسليح الجيش اشار "الى ان هبة المليار دولار تستخدم وتصرف بينما هبة الثلاثة مليارات السعودية التي فقدنا الامل منها يحكى انها في طور التنفيذ".

وشدد "على اننا في حالة حرب مع المجموعات الارهابية"، مشيدا "بتضحيات الجيش وما يقوم به، وانه لا يرى ضررا من اي تنسيق بين الجيشين اللبناني والسوري في محاربة هذا العدو والتهديد الواحد".

وفي موضوع رئاسة الجمهورية اوضح عريجي "ان لا شيء جديدا بعد، بسبب الانقسام العمودي في البلد"، مؤكدا "دعم تيار المردة وصول العماد ميشال عون للرئاسة"، واضاف:"ان النائب سليمان فرنجية لديه كل المؤهلات لتبوء المنصب، لكن امر ترشيحه ليس مطروحا على الطاولة بانتظار الوقت السياسي المناسب."



========== ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب