مجدلاني :إلاصرار على ترشيح عون مناورة لمنع انتخاب رئيس

الخميس 05 آذار 2015 الساعة 11:22 سياسة
وطنية - أسف النائب عاطف مجدلاني في حديث الى اذاعة "الفجر"، "لكون ملف الرئاسة بعيدا عن التوافق حتى الآن"، معتبرا أن "إصرار حزب الله على ترشيح العماد ميشال عون هو مناورة لمنع انتخاب رئيس، ولإبقاء الوضع على ما هو عليه بما يريح الحزب في تورطه الإقليمي".

وحذر "من أن تعطيل انتخاب رئيس الجمهورية المسيحي الماروني من قبل التيار الوطني الحر وحزب الله يعرض الوجود المسيحي في لبنان والمشرق للخطر".

وميز مجدلاني بين القول إن عون "الأقوى مسيحيا"، وبين التسليم بهذا الأمر". وقال: "إن حزب الله حينما يرشح عون للرئاسة ولا يحضر نوابه جلسات مجلس النواب لانتخابه رئيسا، يكون "كمن يكذب عليه".

وذكر "بأن قوى 14 آذار ورغم تمسكها بترشيح الدكتور سيمر جعجع، أبدت استعداها للذهاب إلى مرشح تسوية"، معتبرا أن "الحوار بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر يساهم في التوصل إلى انتخاب رئيس".

من جهة أخرى أكد مجدلاني أن "الخطة الأمنية ستنفذ قريبا في العاصمة بيروت وضواحيها"، مشيرا إلى أن "هذه الخطوة تأتي استكمالا للبند الأول من جدول أعمال الحوار بين المستقبل وحزب الله"، ولافتا إلى أن "الخطط الأمنية هي نوع من الضبط للوضع الأمني ومحاولة لتخفيف الاحتقان المذهبي وليست حلا جذريا في ظل تحييد الملفات الخلافية الأساسية كالسلاح غير الشرعي وتورط حزب الله في سوريا"، كما اشار الى ان "حزب الله وجراء تورطه في سوريا والعراق يستنجد الآن بالدولة بعد عدد من الإشكالات التي شهدتها الضاحية الجنوبية".

وأكد "إن المستقبل يريد أكل العنب بالنهاية لا قتل الناطور"، مشددا على أن "المطلوب هو تأمين الأمن والأمان ثم البحث في نقاط النزاع حينما تحين الفرصة".



======م.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

بيت الضيافة المجاور لقلعة بعلبك ...

تحقيق: وسام اسماعيل وطنية - ما يميز مدينة بعلبك هو معالمها الأثرية التي تتوزع فيها معا

الأربعاء 29 أيار 2019 الساعة 13:52 المزيد

الاسواق والمحال تفتقد روادها بعدم...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - تطل علينا الاعياد على التوالي: الشعانين والفصح المجيد لدى ا

الجمعة 12 نيسان 2019 الساعة 12:26 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب