الكتائب: على الحكومة تثبيت الاولويات الحياتية والخدماتية الى حين انتخاب رئيس للجمهورية

الإثنين 23 شباط 2015 الساعة 17:53 سياسة
وطنية - أسف المكتب السياسي في حزب الكتائب، في بيان بعد اجتماعه الاسبوعي برئاسة نائب الرئيس شاكر عون "أن تكون الجلسة التاسعة عشرة لانتخاب رئيس للجمهورية قد مرت مرور الكرام، بما يوحي أن الاستحقاق الرئاسي دخل دوامة عد الجلسات دون أي اعتبار آخر. ولعل ما حمله وفد لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الاوروبي من قلق على الوضع اللبناني وحض على انتخاب رئيس للجمهورية، قد يدفع الأفرقاء المتخاذلين عن الواحب الوطني والدستوري الى اعادة النظر في مواقفهم، وولوج المنافذ التي تقود حكما الى معالجة الشغور الرئاسي بالانتخاب".

وأسف أيضا "للتعرض الذي يصيب مجلس الوزراء في كل مرة يصار خلالها الى البحث في قضايا حيوية، والذي ادى الى رفع الجلسة الاخيرة للحكومة تلافيا للاسوأ. وهذا ما يؤكد لمن لم يقتنع بعد بوجوب معالجة مصدر الخلل، لا الاكتفاء بالبحث عن آليات مفيدة لقرارات الحكومة، وهي آلية لا يمكن التساهل بشأنها لأنها تشكل خطوة أخيرة نحو التطبيع الكامل مع الفراغ، والاعتياد الخطير الى غياب المنصب الاول في الدولة. والكتائب لن تكون شريكة في هذا التوجه، بل يطالب الحزب وبالحاح بالذهاب الى مجلس النواب وانتخاب رئيس للجمهورية بما يعيد انتظام عمل المؤسسات ويزيل النقص في مناعتها".

واقترح حزب الكتائب على الحكومة، "الى حين انتخاب رئيس للجمهورية، عقد خلوة لتثبيت الاولويات الحياتية والخدماتية لكل المناطق، وتحييد هذه المرافق عن التسييس من جهة والشعبوية من جهة ثانية".

واعتبر أن "الخطة الامنية التي بدأ العمل بها في منطقة البقاع الشمالي شكلت ارتياحا شعبيا لوجود القوى العسكرية والامنية الرسمية بعد فترة من الفلتان الامني والخطف السياسي والمالي"، متوقعا أن تتوسع الخطة وتترسخ وتعوض عنصر المباغتة الذي افتقدته والذي سمح لكبار المطلوبين باللجوء الى مناطق آمنة".



================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بعد 8 سنوات على صدور القانون 174...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - صدر القانون 174 الذي يهدف الى "الحد من التدخين وتنظيم صنع وتغلي

الثلاثاء 24 أيلول 2019 الساعة 12:49 المزيد

صرخة احتجاج لاهالي تنورين التحتا ...

تحقيق لميا شديد وطنية - تنورين التحتا، البلدة الوادعة والهادئة التي تشكل جزءا من تنورين

الأربعاء 11 أيلول 2019 الساعة 15:54 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب