شمعون: لبننة السنة في لبنان أهم إرث تركه الحريري

السبت 14 شباط 2015 الساعة 16:06 سياسة
وطنية - رأى رئيس حزب الوطنيين الاحرار النائب دوري شمعون ان "أهم إرث تركه رفيق الحريري هو لبننة السنة في لبنان"، مشيرا الى ان "14 آذار توقف التمدد الفارسي وتمنع مشروع الهلال الشيعي".

وقال في حديث إلى إذاعة "لبنان الحر" اليوم: "من يريد ان يكون رئيسا يجب ان يكون لديه فن استخدام الوقت وليس تضييعه بكثرة الكلام وقلة العمل. يجب العودة لانتخاب رئيس واعتماد النصف زائدا واحدا. هل سيرضى "حزب الله" بذلك؟ ان الحزب والعماد عون والمتعاطفين معهما من كل الطوائف يعرقلون انتخاب رئيس كما ان الكنيسة المارونية حاولت التدخل بالسياسة في الوقت غير المناسب وبالشكل غير المناسب وهي لا تساعد ببحث الامور مع عون لانه اناني، ونحن دفعنا ثمنا كبيرا جراء تصرفاته، فهو اتفق مع السوريين لكي يعود الى لبنان ولم ينجح حتى الساعة الا بعدم ايصال احد الى السلطة من دون ان يصل هو ايضا".

أضاف: "لا قدرة للبنان على الدخول في معركة ضد "حزب الله" لانها تؤدي الى تدمير قسم كبير من البلد، فالمعركة مع "حزب الله" سياسية".

وعن حوار "القوات اللبنانية" و"التيار الوطني الحر" رأى ان "الحوار كمن يحاول خلط الزيت والماء، فعون لا يستطيع الخروج من "حزب الله"، فعلى ماذا سيتحاور مع القوات والدكتور سمير جعجع؟ الامر الوحيد الذي يمكن ان يقوم به هذا الحوار التوقف عن الشحنات في المواقف وبين المناصرين، وعلى الطرفين احترام الدستور".

وردا على سؤال قال: "على الوزراء رفض تعطيل الجلسة الحكومية من وزير واحد، وثمة ضرورة بإعادة النظر بآلية عمل الحكومة والفيتو الوزاري".

وعن كلام النائب خالد ضاهر اعتبر ان "كلامه يضع العصي في الدواليب".



==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

الشويري للوكالة الوطنية: القضاء ...

تحقيقماري خوري وطنية - ازداد عدد الأشخاص الذين يعانون الجوع خلال السنوات الثلاث الماضية، إ

الجمعة 19 تموز 2019 الساعة 12:35 المزيد

مستشفى البترون مهدد بالإقفال خلال...

تحقيق لميا شديد وطنية - البترون - ها هو مستشفى البترون، التجربة الاستشفائية النموذجية، على

الأربعاء 17 تموز 2019 الساعة 16:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب