احمد الحريري: كلام نصر الله يضرب الإجماع الوطني برفض أي مغامرة

السبت 31 كانون الثاني 2015 الساعة 12:06 سياسة
وطنية - استأنف "تيار المستقبل" تنظيم ورش العمل للمنسقيات والقطاعات، فنظم في البيال أمس، ورشة عمل سياسية - تنظيمية لقطاع التربية والتعليم، شارك فيها الأمين العام أحمد الحريري، الأمناء العامون المساعدون: النقيب سمير ضومط، صالح فروخ وبسام عبد الملك، أمين السر مختار حيدر، عدد من أعضاء المكتب التنفيذي، أعضاء مكتب ومجلس قطاع التربية ومنسقو المناطق.

الحريري

وقدم الحريري في الجلسة السياسية مداخلة شاملة، حيا فيها كوادر قطاع التربية على نضالهم المشرف في قضية سلسلة الرتب والرواتب.
ثم توقف عند اقتراب الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري، وقال :"لو لم نصمد إلى اليوم على صورة رفيق الحريري، رغم كل محاولات الالغاء السياسي والجسدي، لكان القتلة وصلوا إلى هدفهم من الاغتيال، لكن أهم ما فعلناه، في السنوات العشر الماضية، أننا صمدنا على ثوابت وقيم الرئيس الشهيد، واستطعنا أن نمنع انهيار لبنان، وأن نراكم الكثير من الانجازات، وعلى رأسها المحكمة الدولية الخاصة التي تقلق القتلة، والمهم أن نستمر على صورة رفيق الحريري وقيمه، وأن نستمر على اعتدالنا في بناء "تيار المستقبل"، وفي بناء لبنان".

وتطرق إلى تداعيات العملية الني نفذها "حزب الله" ضد العدو الإسرائيلي في مزارع شبعا، واضعا كلام الأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله الأخير "في إطار إصرار "حزب الله" على ضرب الإجماع الوطني الرافض لأي مغامرة تزج لبنان في آتون حرب جديدة، في ظل ما يعيشه اللبنانيون من ويلات تورط "حزب الله" في القتال في سوريا".

واستنكر احمد الحريري "تزامن إطلالة نصر الله مع الإطلاق الكثيف للرصاص والقذائف في سماء العاصمة بيروت"، سائلا: "كيف يمكن تخفيف الاحتقان بين اللبنانيين في ظل ما شهدناه من إطلاق كثيف للرصاص والقذائف التي روعت المواطنين وهددت سلامتهم؟".

وكانت الورشة استهلت بعرض تنظيمي لواقع قطاع التربية، قدمه المنسق العام نزيه خياط، تلاه مداخلات المشاركين التي تضمنت اقتراحات وتفنيد للتحديات التي تواجه عمل القطاع، جرى تضمينها في التوصيات التي صدرت في ختام الورشة.



============= ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نائب رئيس الحكومة اللبنانية: لبنان ليس بحاجة إلى مؤتمر سيدر للنهوض والبطولات الوهمية لا تصل إلى سدة الرئاسة

توسع زراعة الزيتون في البقاع الشم...

تحقيق جمال الساحلي طنية - تعتبر شجرة الزيتون من الزراعات المباركة التى ورد ذكرها في الكتب

الثلاثاء 16 تموز 2019 الساعة 11:16 المزيد

دروب المشي الجبلية في اعالي عكار ...

تحقيق بديعة منصور وطنية - في محافظة عكار، عشرات دروب المشي التي تتفاوت في الصعوبة والمستوي

الإثنين 15 تموز 2019 الساعة 11:55 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب