بورتولانو في حفل تأبين العريف الاسباني: نتعهد بمواصلة العمل بلا كلل وبشجاعة لتحقيق أهداف "اليونيفيل"

الخميس 29 كانون الثاني 2015 الساعة 17:34 سياسة
وطنية - أقيم صباح اليوم، في مطار رفيق الحريري الدولي حفل تأبين تكريما للعريف في الكتيبة الإسبانية المنتشرة في القطاع الشرقي من منطقة عمليات "اليونيفيل" فرانسيسكو خافيير سوريا توليدو والذي لقي مصرعه يوم أمس خلال تمركزه في موقع للأمم المتحدة قرب قرية الغجر في حادث اطلاق النار الذي وقع على الخط الأزرق وكان قد انضم للبعثة في 13 تشرين الثاني من العام 2014.

حضر حفل التأبين سفيرة اسبانيا في لبنان ميلاغروس هرناندو إتشيفاريا، رئيس بعثة "اليونيفيل" وقائدها العام اللواء لوتشيانو بورتولانو، قائد اليونيفيل في القطاع الشرقي العميد أنطونيو رويز أولموس، ممثل حكومة اسبانيا الميرانتي تيودورو استيبان ليبيز كالديرون وممثل عن الجيش اللبناني. كما حضر التأبين ضباط وجنود من الكتيبة الاسبانية إلى جانب ممثلين عن وحدات "اليونيفيل" الأخرى.

وأعرب بورتولانو عن "بالغ تعازيه لعائلة جندي حفظ السلام والسلطات الإسبانية"، وقال: "هذا الحادث المأسوي يذكرنا بالمهام التي يضطلع بها أفراد الأمم المتحدة الذين يعملون بعيدا عن الوطن، في ظل ظروف صعبة، لتحقيق السلام والازدهار للشعب الذي يخدمونه. وهو خيار شجاع ونبيل".

أضاف: "اليوم، كما دائما، واحتراما لزميلنا الذي فقد حياته، دعونا جميعا نتعهد بمواصلة العمل بلا كلل وبشجاعة لتحقيق أهداف اليونيفيل وولايتها".

وكان بورتولانو دان "بشدة هذا الإنتهاك الخطير لقرار مجلس الأمن الدولي 1701. كما فتحت اليونيفيل تحقيقا لتحديد وقائع الحادث وملابساته".



============ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بروتوكول المثول أمام المحاكم: كن...

تحقيق لينا غانم وطنية - يقول المثل الشعبي "الله يبعد عنا الحاكم والحكيم"، الا ان المرء قد

الإثنين 19 آب 2019 الساعة 13:53 المزيد

المحقق العدلي: قاضي تحقيق وهيئة ...

تحقيق لينا غانم وطنية - بعد حادثة قبرشمون -البساتين، دخلت الى قاموس مفردات اللبنانيين عبار

الخميس 08 آب 2019 الساعة 13:14 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب