ترايسي شمعون : من غير الملائم لسياسيين أن يشجبوا رد حزب الله

الخميس 29 كانون الثاني 2015 الساعة 13:28 سياسة
وطنية - علقت رئيسة "حزب الديمقراطيون الأحرار" ترايسي شمعون على الإعتداء الإسرائيلي على لبنان وحزب الله وقالت في تصريح :"منذ عشرة أيام قام الجيش الإسرائيلي بهجوم عنيف وغير مبرر على موكب تابع للمقاومة قاتلا أعضاء فيها ومسؤول إيراني رفيع، شعرنا جميعا حينها بالوجع وبهمجية هذا الهجوم".

وقالت :"يجب أن يكون واضحا ومفهوما، في حوارنا كلبنانيين في ما يتعلق بالمقاومة، أنه ليس هناك من هم ونحن. تخوض المقاومة معارك على عدة جبهات وتوقف المد الآت من التطرف العنيف والمجنون المندفع باتجاه لبنان. أي علامة من علامات الضعف من قبل المقاومة سيكون ضعفا يدفع ثمنه لبنان. فعلا، إن عدم الرد على الهجوم ما كان ليكون إلا لمصلحة القيادة الإسرائيلية، في حين يتطلع الإرهابيون الجهاديون إلى شيء ما لرفع معنوياتهم، في الوقت الذي يتلاعب رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بالأحداث ليبرهن عن قوة ما قبل إعادة إنتخابه".

تابعت:"من غير اللائق وغير الملائم لسياسيين لبنانيين أن يشجبوا رد حزب الله. هذا يصب تماما في مصلحة العدو، وهنا نود أن نسأل عن ولاء هكذا سياسيين أكان للبنان أم لإسرائيل؟! العالم كله علم أن الرد آت والمسألة كانت فقط مسألة توقيت. الإسرائيليون لم يعطوا حزب الله الخيار لعدم الرد".

وقالت:"مع ذلك جاء الرد محصورا بأهداف عسكرية. وليس فقط ذلك، بل أتى في منطقة متنازع عليها ومحتلة من قبل إسرائيل. إن أي تصعيد من الآن فصاعدا، سيكشف عن تورط إسرائيل في اللعبة الخطيرة الإقليمية وهي دعم عناصر موضوعة على لائحة الإرهاب الدولية كجبهة النصرة في الجولان".

وختمت:"كما نطلب دعم المجتمع الدولي للاحالة دون هكذا تصعيد إنسجاما مع القرار 1701، ونتقدم بأحر تعازينا من إسبانيا ومن عائلة الجندي الإسباني العامل ضمن القوات الدولية والذي قتل في الإنفجار".



==== ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بعد 8 سنوات على صدور القانون 174...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - صدر القانون 174 الذي يهدف الى "الحد من التدخين وتنظيم صنع وتغلي

الثلاثاء 24 أيلول 2019 الساعة 12:49 المزيد

صرخة احتجاج لاهالي تنورين التحتا ...

تحقيق لميا شديد وطنية - تنورين التحتا، البلدة الوادعة والهادئة التي تشكل جزءا من تنورين

الأربعاء 11 أيلول 2019 الساعة 15:54 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب