سليمان وسلام وشخصيات عزوا بعبدالله في مسجد محمد الأمين: رحيله خسارة كبيرة للعالم

الأحد 25 كانون الثاني 2015 الساعة 20:12 سياسة
وطنية - استمر بعد ظهر اليوم، ولليوم الثاني على التوالي، توافد المعزين بخادم الحرمين الشريفين الراحل الملك عبدالله بن عبد العزيز، إلى قاعة مسجد محمد الأمين في وسط بيروت، حيث تقبل التعازي السفير السعودي علي عواض عسيري وأركان السفارة.

ومن أبرز المعزين: الرئيس ميشال سليمان، رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، النواب: غازي يوسف، محمد الحجار، آلان عون ومروان فارس، الوزيران السابقان عدنان منصور وفادي عبود، النائب السابق حسن يتيم، راعي أبرشية بيروت للموارنة المطران بولس مطر، وفد منسقية جبل لبنان الجنوبي في "تيار المستقبل" برئاسة المنسق العام محمد الكجك، وفد "حركة التجدد الديمقراطي"، وشخصيات سياسية وثقافية ونقابية وإعلامية ودينية وعسكرية ودبلوماسية وجمعيات شبابية وحشود شعبية.

سليمان

وبعد التعزية، قال الرئيس سليمان، ان رحيل الملك عبدالله "شكل خسارة كبيرة للعالم، وخصوصا في الظروف التي نمر فيها من تشنج طائفي وتطرف في العالم، والتي تؤدي الى عمليات إرهابية".

أضاف: "لقد أرسى الملك عبدالله نهج الحوار والإنفتاح، وأعتقد أن هذا ما ربحه العالم، وهذا النهج سيستمر مع الملك سلمان وسيستمر النهج مع المملكة، هكذا كان دور الملك الراحل، ليس فقط على مستوى لبنان، بل على مستوى العالم العربي وعلى مستوى القضية العربية.

وتحدث سليمان عن "تقديمات الملك عبدالله، فالأمر الأول هو دعم اللبنانيين، وقد بدأ ذلك بوجوده في القيادة أثناء إقرار الطائف، ومن ثم المبادرة العربية للسلام والتي تهم لبنان كونها ركزت بالشكل الأساسي على منع التوطين فيه. الأمر الثاني هو تركيز الملك عبدالله على تشجيع الحوار في لبنان في لحظات كان فيها الحوار متعثرا، وهذا التشنج أدى الى إصدار والموافقة على إعلان بعبدا من قبل الجميع، وأقول ذلك لأن إعلان بعبدا لا يزال خشبة الخلاص للبنانيين. أما الأمر الثالث، فهو مساعدة الجيش والقوى الأمنية، فقد قدم خلال سنة 4 مليار دولار أميركي للجيش والقوى الأمنية، هذا الأمر لن يتكرر، وهذه المنحة الكبيرة ستؤدي الى تجهيز وتعزيز وتسليح المكنة العسكرية اللبنانية، وخاصة بوجود الإرهاب".

وختم سليمان: "نتذكر دائما دور الملك عبد الله في لبنان وفي كل أزمة تعصف بالمنطقة العربية والعالم أيضا، والبركة بالملك الجديد".



==========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner<<

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب