سعيد: على 14 آذار القيام بمراجعة حقيقية لمعرفة الثغرات ووضع خطة انطلاقة جديدة

الأحد 25 كانون الثاني 2015 الساعة 15:44 سياسة
وطنية - رأى عضو الأمانة العامة لقوى 14 آذار النائب السابق فارس سعيد، في حوار مع جريدة "اللواء" ينشر غدا الاثنين، أن "ايران عطلت انتخاب رئيس الجمهورية لاستخدامه ورقة في مفاوضاتها مع اميركا، واستخدمت لذلك ادوات لبنانية هي حزب الله وميشال عون. وتحاول ايران الدخول الى النظام العالمي الجديد بأدوات أمنية، ولا مستقبل لنفوذها خارج حدودها، وعليها إجراء مصالحة مع جيرانها العرب الذين لا يصدرون اليها الازمات كما تفعل هي".

واعتبر أن "ما قدمته المملكة العربية السعودية لدعم الجيش يشكل حالة استثنائية في دعم قيام الدولة ومؤسساتها".

وشدد على انه "لا يمكن مواجهة ارهاب من مكون سني بإرهاب من مكون شيعي، وكماروني أشهد ان الاسلام لا يحض على القتل والارهاب بل على التعايش مع الآخرين".

وقال: "رسالتي لقوى 14 آذار مع اقتراب الذكرى العاشرة لثورة الارز انه عليها القيام بمراجعة حقيقية لمعرفة الثغرات واستخلاص الدروس والعبر، ووضع خطة انطلاقة جديدة للمحافظة على استقلال لبنان وهويته، فأمامها استحقاقات كبيرة إما نواجهها وفق صيغتنا العابرة للطوائف، وإما كل منا من فريقه الطائفي او الحزبي".

وختم معتبرا أن "حوار عون - جعجع مسيحي بامتياز، فهو ليس إلغائيا ولا يختزل الساحة المارونية والمسيحية، والموارنة ليس لديهم مشروع خاص، فمشروعهم الذي اختاره البطريرك الياس الحويك هو لبنان الكبير والدولة والعيش المشترك".



===========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب