بزي: أولى إيجابيات الحوار التفاف اللبنانيين لمواجهة الارهاب

الأحد 25 كانون الثاني 2015 الساعة 14:35 سياسة
وطنية - أكد النائب علي بزي ان "الحوار أكثر من ايجابي واولى ايجابياته هو التفاف اللبنانيين جميعا لمواجهة الجماعات الارهابية التكفيرية معتبرين انها حالة عابرة لكل الطوائف والمذاهب وهي استكمال للمعركة مع العدو الصهيوني".

وقال خلال تمثيله رئيس مجلس النواب نبيه بري في احتفال تأبيني أحيته حركة "أمل" في مجدل سلم في حضور رئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان: "نحن حريصون على توفير كل مناخات الاستقرار المعيشية والحياتية لكل اللبنانيين على اساس الكرامة والرأس المرفوع والتماسك والوحدة الوطنية".

ودعا الى "الوحدة بين اللبنانيين لان لبنان يبنى من خلال الوحدة الوطنية لا من خلال الثرثرات ومزيد من الازمات بل بحل كل الازمات من خلال الحوار الوطني". وقال: "نحن اردنا منذ البداية ان يكون لدينا رئيس للجمهورية وآن للبنانيين ان ينتخبوا رئيسا جديدا بعدم الرهانات على الخارج".

ورأى ان "خلاص البلد من الممارسات الطائفية والمذهبية هو بان يكون لدينا قانون انتخابي وكلما كانت الدائرة كبيرة كلما زادت اواصر الوحدة الوطنية الداخلية. ونحن في حركة امل نؤمن بان لبنان دائرة انتخابية واحدة مع النسبية، ولكن شعورا منا مع الشريك الآخر قدمنا قانونا انتخابيا وننتظر الرد".



==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب