المراجع الروحية الاسلامية دانت جريمة شارلي ايبدو: الدين براء من مثل هذه الجرائم وهؤلاء المجرمين القتلة

الخميس 08 كانون الثاني 2015 الساعة 13:15 سياسة
وطنية - صدرعن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان ونائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان وشيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن ورئيس المجلس الاسلامي العلوي الشيخ اسد عاصي، البيان الآتي :"يعرب أصحاب السماحة عن ألمهم الشديد للجريمة المنكرة والوحشية التي استهدفت اعلاميين ورجال أمن فرنسيين. كما يعربون عن شجبهم واستنكارهم وادانتهم الشديدة لها، وهم إذ يتوجهون الى الدولة الفرنسية رئيسا وحكومة وشعبا باصدق عبارات العزاء، يؤكدون على ما يلي:

أولا: ان الجريمة البربرية التي كانت باريس، عاصمة الانفتاح والتسامح، مسرحا لها، هي جريمة ضد الانسانية وضد الدين، وضد حرية الرأي والتعبير، وضد كرامة الانسان وحقه في الحياة .

ثانيا:ان كل جريمة ترتكب بإسم الدين، أي دين، تشكل اعتداء على الدين نفسه واساءة له والى المؤمنين به جميعا. ان الدين براء من مثل هذه الجرائم ومن مثل هؤلاء المجرمين القتلة .

ثالثا:ان الذين ارتكبوا هذه المجزرة البشعة لا يمثلون سوى عالم الإجرام. ولذلك فاننا ندعو السلطات الرسمية الفرنسية الى مطاردتهم والقبض عليهم ومحاكمتهم حتى يكون عقابهم درسا لأمثالهم من المجرمين القتلة.

وختم البيان :"إننا إذ ندين الارهاب بكل أشكاله وأنواعه في الشرق كما في الغرب، نتمنى على المجتمع الانساني بكل أديانه وعقائده، المبادرة الى تنسيق جهوده، والى حشد إمكاناته للتصدي لهذه الظاهرة الظلامية التي تختبئ تحت ستار الدين ، والى العمل المشترك على القضاء عليها انقاذا للانسانية من مخاطرها وجرائمها" .



=========م.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بعد 8 سنوات على صدور القانون 174...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - صدر القانون 174 الذي يهدف الى "الحد من التدخين وتنظيم صنع وتغلي

الثلاثاء 24 أيلول 2019 الساعة 12:49 المزيد

صرخة احتجاج لاهالي تنورين التحتا ...

تحقيق لميا شديد وطنية - تنورين التحتا، البلدة الوادعة والهادئة التي تشكل جزءا من تنورين

الأربعاء 11 أيلول 2019 الساعة 15:54 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب