فتفت: قبلنا الحوار مع حزب الله لأنه يخفف الإحتقان

الخميس 08 كانون الثاني 2015 الساعة 12:40 سياسة
وطنية - وصف عضو كتلة المستقبل النائب أحمد فتفت في حديث الى اذاعة "الشرق"، جريمة "شالري إيبدو" ب"المتوحشة جدا"، وقال: "هي أسوأ شيء يمكن أن يخدم الإسلام والمسلمين عكس ما يوحي البعض من خلال توجههم في أول مرحلة، وأن هدفهم هو الإساءة إلى القضايا العربية وقضايا المسلمين في العالم أجمع في وجه الإسلام الحضاري والمسلمين في فرنسا".

ولاحظ أن "ردات الفعل الأولى فيها وحدة وطنية، كان المسلمون أول المدافعين عن الحريات وفي الوقت نفسه هي جريمة إعلامية، جريمة الإعلام الحر، وقال: "مهما كان خلافنا مع الإعلام لا يمكن أن نصل إلى مستوى الإرهاب والقتل فهذه ليست صورة الإسلام والمسلمين ولا صورة الإنتفاضة لقضايا المسلمين، إنها تشجع على الظلم وتعطي إنطباعا سيئا جدا"، مشيرا إلى أن العالم بدأ يعي هذه الأمور ويفرق بينها".

ورأى أن "هذا العمل هو إجرامي ولا يمكن الدفاع عنه لأن الإسلام يرفض قتل الأبرياء، شارحا أن "التطرف هو ردة فعل لأناس لا يتمتعون بالوعي ويعتبرون أن التطرف يقاوم الظلم".

وعن موضوع الحوار اعتبر أنه "يخفف الإحتقان في الداخل اللبناني، ونحن في تيار المستقبل قدمنا كل ما يمكن تقديمه، وإن مجرد وجودنا على طاولة الحوار هو دخولنا للحوار مع فريق يحمل السلاح ويعتدي على الشعب السوري ويتدخل في عمليات خارج لبنان وهي عمليات مرفوضة، لقد قبلنا الحوار لأنه يخفف الإحتقان".

وفي المقابل، رأى أن "حزب الله لديه الكثير ليقدمه، لكنه حتى الآن لم يفعل شيئا"، لافتا إلى "وجود المظاهر التي تزيد الإحتقان من خلال لافتات في الشوارع وأعلام ووجود براميل تمنع الوقوف أمام مراكز حزبية وقيادية، هذه المظاهر تم الإتفاق على إزالتها في إتفاق الدوحة ولكن لم يتم تنفيذها وما زالت موجودة"، مؤكدا "مسؤولية "حزب الله" الكبيرة في هذا الصدد".

وأكد أن "ما يثير الإحتقان هو ما يسمى بسرايا المقاومة ويبدو أن حزب الله يعتبرها جزءا من سلاحه، وهو غير متفائل بأن حزب الله سيقدم أي شيء ولكن ما يدفعنا إلى الإستمرار في الحوار هو أن الرأي العام يعتبره شيئا إيجابيا، كما أنه يهدىء النفوس"، محملا "حزب الله" فشل الحوار في أي لحظة".

وميز بين حوار "المستقبل" مع "حزب الله" وبين الحوار المسيحي - المسيحي، قائلا: إنه حوار مختلف عما يجري بين المستقبل وحزب الله لأنه واضح ويتمتع بالكثير من الجدية وتبادل الوثائق وتبادل الأجوبة قبل عقد الحوار الحقيقي إذا ما عقد بين عون وجعجع، لأن هذا يعني أنه ربما نكون قادمين على حلول على الصعيد المسيحي، إذا ما اتفق المسيحيون في لبنان على رئيس للجمهورية فهذا يقدم الكثير من المساعدة لإرساء الحلول".

وتابع: "أما حوار المستقبل مع حزب الله، فالجميع يعلم أن قرار حزب الله إيراني مرتبط بالسياسة الإيرانية والأهم هو الوصول الى رئيس للجمهورية أي أن نخلق الظروف المواتية لإنتخاب رئيس بالتعاون مع كل الأفرقاء"، سائلا هل أن "حزب الله لديه القرار ليسمح بإنتخاب الرئيس أم هذا الموضوع مرتبط بالأجندة الإيرانية"؟.



==========و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب