أبي رميا: زمن تخطي المسيحيين ولى الى غير رجعة

الخميس 08 كانون الثاني 2015 الساعة 12:31 سياسة
وطنية - شبه عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب سيمون أبي رميا، في حديث الى قناة "أن.بي.أن"، "الحدث الإرهابي الذي ضرب فرنسا بأحداث 11 أيلول الإرهابية"، لافتا الى "وجود آلاف الخلايا الإرهابية النائمة والتي تدربت عسكريا في سوريا وتشبعت عقائديا على الفكر الإرهابي". وقال: "ما حدث في فرنسا ستكون له تداعياته على صعيد تقييم السياسة الفرنسية الخارجية وعلى الصعيد الداخلي الفرنسي، من دون أن يعني ذلك حتما تغيير جذري في السياسة الخارجية الفرنسية".

وأكد أبي رميا "متابعته للأضرار الناجمة عن العاصفة في جبيل، وقال: "يجب معالجة التهديد قبل تحوله لخطر داهم"، مشيرا الى "حماية مرفأ جبيل الأثري قيد المتابعة الجدية مع الوزارات المعنية"، موضحا تواصله مع كل من وزارتي الأشغال العامة والثقافة والهيئة العليا للإغاثة للتعويض عن الأضرار.

وعن اللقاء الذي سيجمع رئيس التكتل النائب ميشال عون عون ورئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور جعجع، شدد أبي رميا على "جدية التحضيرات للخروج بنتائج إيجابية من الإجتماع وأن لا يكون مجرد لقاء لأخذ الصور".

وفي الشأن الرئاسي، اعتبر ابي رميا "ان عدم القبول بحصر إنتخاب الرئيس في القادة المسيحيين الأقوياء يؤكد إرادة التهميش الموجودة لدى البعض"، مشددا على "أن زمن تخطي المسيحيين قد ولى الى غير رجعة".

وعن الإجراءات الجديدة التي فرضها الأمن العام على السوريين، ذكر أبي رميا "أن التيار الوطني الحر كان أول من تحسس خطر هذا النزوح"، وقال: "عندما حذرنا من خطر النزوح السوري إلى لبنان إتهمنا بالعنصرية، والإجراءات الحالية جيدة وإن أتت متأخرة نظرا لعرقلة البعض"، مشيرا الى أن الإجراءات المفروضة من الأمن العام أتت تنفيذا لقرار اتخذه مجلس الوزراء للحد من النزوح السوري الى لبنان وليس لمنع السوريين غير النازحين من الدخول الى الأراضي اللبنانية".

وفي موضوع معالجة النفايات الصلبة، أكد أبي رميا "وجوب تطبيق الخطة المتفق عليها في مجلس الوزراء عام 2010 وإلا سيواجه البلد مشكلة حقيقية عند إغلاق مطمر الناعمة"، لافتا الى "أن الخطة الحالية بتقسيم النفايات طائفيا وبالشكل المبهم التي هي عليه غير مجدية".

واعلن أبي رميا تأييده للحملة من أجل سلامة الغذاء، "ولكن يجب التدقيق في بعض القرارات وإتباع الأصول قبل إغلاق المؤسسات".



============ ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بعد 8 سنوات على صدور القانون 174...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - صدر القانون 174 الذي يهدف الى "الحد من التدخين وتنظيم صنع وتغلي

الثلاثاء 24 أيلول 2019 الساعة 12:49 المزيد

صرخة احتجاج لاهالي تنورين التحتا ...

تحقيق لميا شديد وطنية - تنورين التحتا، البلدة الوادعة والهادئة التي تشكل جزءا من تنورين

الأربعاء 11 أيلول 2019 الساعة 15:54 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب