امين السيد: أبواب الحوار يجب أن تبقى مفتوحة لاطفاء نار الفتنة

الإثنين 05 كانون الثاني 2015 الساعة 17:14 سياسة
وطنية - أقام "حزب الله" لمناسبة ولادة الرسول الأكرم محمد بن عبد الله وأسبوع الوحدة الاسلامية وبدعوة من رئيس المجلس السياسي في الحزب إبراهيم أمين السيد مأدبة عشاء لشخصيات إسلامية سياسية ودينية.

وألقى أمين السيد كلمة أكد فيها أن "أبواب الحوار يجب أن تبقى مفتوحة بين المسلمين لإطفاء نار الفتنة ولبعث الأمل"، وقال: "المؤشرات والأحداث والمعطيات والعلاقات والمعلومات الموجودة اليوم، تؤشر جميعها إلى أننا دخلنا ودخلت المنطقة بالكامل في مرحلة البحث عن الحلول والتسويات، وإن شاء الله هذا الأمر يكون مدخلا لحل كثير من الأزمات الموجودة".

أضاف: "نحن معنيون في هذا الزمن بأن لا نغلق الأبواب، وإنما أن نفتح عقولنا وقلوبنا ونمد أيدينا من أجل إطفاء نار الفتنة في ما بين المسلمين. التوحد والتفاهم والحوار هو الذي يبعث الأمل من جديد لهذه الأمة".

وعما طرح في الآونة الأخيرة من حوار بين "حزب الله" وتيار "المستقبل" قال: "نحن على المستوى الديني والعقائدي والأخلاقي والسياسي وحتى مصالح المسلمين ومصالح الأمة لا نستطيع أن نتعاطى مع أي مبادرة حوار إلا بكل قبول وجدية".

الزين
وألقى الشيخ أحمد الزين كلمة بالمناسبة أكد فيها أن "القضية تحتاج إلى الاجتماع، إلى أن يلتقي العلماء ويتجاوزوا العصبيات المذهبية والوطنية والعنصرية والحزبية وغيرها من العصبيات التي تدعو للتفرقة والانقسام خدمة للكيان الصهيوني"، مشددا على "أننا عندما نتقاتل نخسر جميعا ويستفيد العدو الإسرائيلي فقط".



=========ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner<<

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب