(اضافة) بري استقبل سفيرة كندا ومجلس نقابة محامي الشمال ايخهورست: نرحب بالحوار بين حزب الله وتيار المستقبل

الإثنين 05 كانون الثاني 2015 الساعة 15:48 سياسة
وطنية - استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة، سفيرة الاتحاد الاوروبي انجيلينا ايخهورست، في حضور المستشار الاعلامي علي حمدان، وجرى عرض للتطورات في لبنان والمنطقة.

وبعد اللقاء قالت ايخهورست: "زرت الرئيس بري وعرضت معه الجهود التي بذلها لجميع الاطراف المختلفة وإجراء حوار جيد بينها. ان الاتحاد الاوروبي يرحب بالحوار بين حزب الله وتيار المستقبل، هذا الحوار الذي يعطي اشارات جيدة للشعب اللبناني وللمنطقة بأن الاختلافات يمكن تجاوزها".

أضافت: "إن هذا الجهد للحوار يعطي اشارات جيدة ايضا للاطراف الاخرى في لبنان كم انه مهم. الحوار ليس للحوار، بل حول اجندة واضحة تتضمن النقاط المهمة للبلاد. وقد هنأت دولة الرئيس بري على الجهود التي بذلها في هذا المجال. إنها بداية جيدة للعام الجديد مع انعقاد الجلسة الثانية لهذا الحوار الذي هو موضع اهتمام للجميع لجهة تجاوز الخلافات بين الاطراف اللبنانية".

سفيرة كندا
ثم استقبل بري سفيرة كندا هيلاري شايلدز- ادامز في زيارة وداعية، في حضور حمدان، وكانت مناسبة لعرض الاوضاع.

نقابة محامي الشمال
وبعد الظهر، استقبل بري مجلس نقابة المحامين في طرابلس والشمال برئاسة النقيب فهد المقدم والوزير رشيد درباس الذي حضر بصفته محاميا. كما حضر اللقاء مسؤول مكتب المحامين في حركة "أمل" المحامي مصطفى قبلان.

وقال المقدم بعد اللقاء: "قمنا اليوم بزيارة بروتوكولية لدولة الرئيس بري بعد انتخابي كنقيب. لقد جرت العادة ان نزور الرؤساء الثلاثة، ولكن لسوء الحظ بسبب الفراغ الرئاسي لم يتسن لنا ان نزور فخامة رئيس الجمهورية، وان شاء الله في اقرب وقت نتمكن من زيارة الصرح الكبير للمباركة بانتخاب رئيس الجمهورية للبلاد".

أضاف: "استغللنا فرصة زيارتنا هذه وكون دولة الرئيس بري محاميا زميلا طلبنا منه دعمنا في عدة مشاريع تتعلق بشؤون المحامين وبمواضيع نقابية وتهم طرابلس والشمال، ومنها ما يتعلق بقصر العدل الجديد وأجرى دولته لهذه الغاية اتصالا بوزير المال لتأمين الاعتمادات اللازمة من اجل تسليمنا هذا القصر مجهزا بأثاثه في أقرب وقت، وشكرناه على هذه البادرة. كذلك وعدنا دولته بالنسبة الى قصر العدل في عكار ان يساعدنا أيضا. كما عرضنا مشاريع تتعلق بتنظيم المهنة وزيادة عدد أعضاء مجلس النقابة في الشمال".

وتابع: "تطرقنا أيضا الى موضوع الحوار حيث أثنينا على جهود دولته الكبيرة في انجاح الحوار واطلعنا منه على ما تم التوصل اليه حتى الآن، وان شاء الله هناك خطوات ايجابية نتمنى ان تنجح وتؤدي الى انتخاب رئيس جديد للبلاد وعودة الحياة السياسية بانتخاب مجلس نيابي جديد".

وختم: "استغلينا الفرصة أيضا لنقدم لدولته وللشعب اللبناني التهاني بمناسبة الاعياد والعام الجديد، ونتمنى ان تكون سنة خير على الصعيد الامني والسياسي والاقتصادي".



================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner<<

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب