بري عرض الاوضاع مع مرهج وتسلم من ياسمين قعيق كتابيها

السبت 13 كانون الأول 2014 الساعة 14:39 سياسة
وطنية - استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة، وفد اللجان والروابط الشعبية برئاسة الوزير السابق بشارة مرهج، في حضور عضو المكتب السياسي لحركة "امل " محمد خواجة، وجرى عرض للتطورات الراهنة على الساحتين اللبنانية والاقليمية.

وقال مرهج بعد اللقاء: "على الرغم من التوترات التي تسود العلاقات الدولية ومن الحروب التي تعيشها منطقتنا، فان لبنان امامه فرص كثيرة كي يمارس استقلاليته وسيادته ويقوم ببناء مؤسساته، خصوصا في ظل التصعيد الاسرائيلي نحو تهويد الاراضي المقدسة. من هنا علينا كلبنانيين الا نكون جزءا من الصراعات القائمة بسلبياتها المتصاعدة، وان نكون بوحدتنا قادرين على التأثير على الاوضاع في المنطقة باتجاه اكثر ايجابية. ومن هنا ايضا اهمية تقوية الجيوش العربية والجيش اللبناني بصورة خاصة والالتفاف حوله واعادة تأسيس كل المؤسسات التي تحتاج الى تشريع جديد. من هنا اهمية التفكير جديا في انتخاب رئيس للجمهورية في اقرب وقت ممكن حتى تتفعل كل المؤسسات الاخرى بما فيها مجلس النواب والحكومة، لان الحكومة في وضعها الحالي لا تستطيع ان تقوم بالاعباء المطلوبة منها في هذا الظرف الدقيق والحساس على الصعيد الاجتماعي او السياسي والامني".

وختم: "كانت فرصة مهمة للغاية للقاء مع دولة الرئيس بري، واعتقد ان الفرصة المطروحة امام لبنان من المفروض على كل القوى السياسية ان تلتقطها وتبادر الى تعديل سياساتها الداخلية من اجل النهوض بلبنان في هذه المرحلة" .

من جهة اخرى، التقى الرئيس بري ياسمين قعيق التي قدمت له كتابيها "الالسن والايدي المقطوعة وجواسيس اسرائيل في لبنان" و "غزة للتاريخ".



============== ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب