درباس: اللامبالاة تجاه اللاجئين سيكون لها تأثير خطير على دول الجوار والعالم

الثلاثاء 02 كانون الأول 2014 الساعة 20:38 سياسة
وطنية - علق وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس على قرار المنظمة الدولية تعليق المساعدات للنازحين السوريين، بالقول: "هذا معناه ان الدول المستضيفة تتولى هي الاطعام، ولطالما حذرت من انه يمكن ان يأتي الوقت الذي نصبح فيه وجها لوجه امام حقيقة واقعة، بأن لبنان مسؤول عن شعب آخر، وهذا ما لا تستطيعه الامكانيات اللبنانية ولا البنى الاقتصادية".

ولفت درباس في حديث الى تلفزيون المنار الى أنهم "دائما كانوا يقولون ان المانحين يصابون بالتعب، ودائما كنت احذر امام كل الجهات الدولية التي كنا نجتمع فيها، ان هناك برودة بالمنح، والسبب ان المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لم يصلها في العام 2013 سوى 53% من المطلوب ،والان نحن في نهاية السنة تقريبا ولم يصل سوى 43 % وهذا يعني تدريجيا وجود تناقص".

وأوضح أن "هذا يعني ان المجتمع الدولي لا يشعرنا انه يحس بالمسؤولية، وانه بصدد التصدي لها، علينا ان ننبههم ان مصيرنا اذا تعرض الى الخطر، فان المصائر الاخرى لن تكون في مأمن على الاطلاق".

واعتبر درباس ان "التمادي في هذه اللامبالاة قد يؤدي الى نتائج في غاية الخطورة، لا تقتصر فقط على الدول المضيفة، بل سيكون لها تأثير خطير على دول الجوار وربما على العالم، وعلينا ان تتوقع من الجائع كل شيء".



================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نشاط صناعي متقدم في البقاع الشما...

تحقيق جمال الساحلي وطنية - ينحصر النشاط الصناعي في البقاع الشمالي في بعض المؤسسات الصغيرة

الخميس 28 أيار 2020 الساعة 08:25 المزيد

مقياس الحرارة الذاتي ابتكار بعلب...

تحقيق محمد ابو اسبر وطنية - تداعيات جائحة كوفيد- 19 كانت كارثية على المستويات كافة، الصحية

الجمعة 22 أيار 2020 الساعة 20:27 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب