بركات: الجيش قادر على خوض المعركة والخطابات لا تكفي لتدمير داعش

السبت 11 تشرين الأول 2014 الساعة 10:22 سياسة
وطنية - اعتبر الأمين العام ل"الحزب الديموقراطي اللبناني" عضو اللقاء الوطني الإسلامي وليد بركات، أن "خطر داعش والجماعات المسلحة يتفاقم مع المعلومات الواردة عن إعدادهم العدة لغزوة جديدة باتجاه عرسال والبقاع مع بدء فصل الشتاء وعدم إمكانية الصمود في جبال عرسال".

أضاف: "أن المعلومات تفضي أيضا بإمكانية الهجوم على منطقة عكار مع ما يترافق من تصريحات لقائد الجيش العماد جان قهوجي في شأن الهجمات المحتملة على الداخل اللبناني من الحدود. والكلام عن خلايا نائمة تستعد للتحرك داخل لبنان وتحديدا في الشمال يترجم من خلال الاعتداءات المتكررة على عناصر الجيش اللبناني، فالتحضيرات واضحة لشن هجوم من قبل هذه الجماعات التكفيرية مع حضورها الأمني في منطقة الشمال فهي تخطط للسيطرة على طرابلس أو جزء منها وعلى جزء من منطقة عكار".

وأشار في تصريح، إلى أن "المخططات التي تقضي بالهجوم انطلاقا من الزبداني باتجاه جديدة يابوس واجتياح المصنع وفي ظل البيئة الحاضنة في هذه المناطق، تستلزم التحرك الجدي ورفع الغطاء السياسي والسماح للجيش بالتحرك وحسم المعركة".

وأكد أن "الجيش قادر على خوض المعركة ومثلث الجيش والشعب والمقاومة قادر على حماية لبنان"، لافتا إلى أن "التنسيق بين الجيش اللبناني والجيش السوري ضروري في هذه المرحلة بغض النظر عن رأي البعض بالأزمة السورية الداخلية، فإن المصلحة العليا للبنان تستدعي ذلك لأن المعركة واحدة والعدو واحد والتخلص من سيطرة الإرهابيين وضربهم هدف واحد، فالجميع مستهدفون ولبنان حسب الخطبة الشهيرة للخليفة البغدادي جزء لا يتجزأ من دولة داعش".

وختم بركات: "إن الخطابات لا تكفي لتدمير داعش بل الواقع يتطلب قرارا سياسيا جريئا وواضحا وعلى قدر من المسؤولية للخروج بلبنان مما يتهدده وعدم انتظار التسوية الخارجية على حساب أمن لبنان واستقراره".



=========== ر.ا

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

الشويري للوكالة الوطنية: القضاء ...

تحقيقماري خوري وطنية - ازداد عدد الأشخاص الذين يعانون الجوع خلال السنوات الثلاث الماضية، إ

الجمعة 19 تموز 2019 الساعة 12:35 المزيد

مستشفى البترون مهدد بالإقفال خلال...

تحقيق لميا شديد وطنية - البترون - ها هو مستشفى البترون، التجربة الاستشفائية النموذجية، على

الأربعاء 17 تموز 2019 الساعة 16:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب