طه العبد وقع كتابه في سفارة فلسطين

الأحد 22 حزيران 2014 الساعة 12:47 تربية وثقافة
وطنية - وقع الكاتب والشاعر طه العبد كتاب "الكفايات الصوتية"، برعاية سفارة فلسطين وبمشاركة نقابة الفنانين المحترفين في لبنان، وبدعوة من مبادرة "تواصل" في قاعة الشهيد ياسر عرفات في مقر السفارة في بيروت.

بدأ الاحتفال بترحيب من منسق "تواصل" في لبنان عاصف موسى، الذي رحب بالحضور وعرف بالمبادرة ونشاطاتها في الأقطار التي تعمل فيها، ونقل تحيات مؤسسة تواصل السيدة ريما ملحم الى الحضور.

وحضر حفل التوقيع الى قنصل فلسطين في لبنان والشاعر وهبة واعضاء الهيئة الاستشارية والادارية في تواصل كل من: امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات، مسؤول الجبهة الديمقراطية في لبنان علي فيصل، الفنان الفلسطيني مصطفى زمزم، رئيس اللقاء الشبابي اللبناني - الفلسطيني احمد الشاويش، ممثلون عن جبهة التحرير وتجمع اسر شهداء فلسطين وممثلون عن الاندية الثقافية الفلسطينية في الجامعات اللبنانية وعدد من الاساتذة والفنانين والاعلاميين الفلسطينيين واللبنانيين.

ثم قدم الشاعر محمود الباشا المتكلمين، مبتدئا بكلمة باسم السفارة القاها القنصل رمزي منصور الذي أشار الى "أهمية الانشطة الثقافية في سبيل تطوير الوعي الوطني العام ودور السفارة في احتضان الانشطة الثقافية والوطنية".

ثم ألقى الشاعر والإعلامي زاهي وهبي كلمة تواصل، فأشار الى "جودة الكتاب من حيث المضمون وطريقة العرض بحيث يشكل مرجعا للاعلاميين والعاملين في مجالات العمل الصوتي"، واعرب عن سعادته بالعمل مع تواصل التي انضم اليها منذ انطلاقتها قبل ثلاثة اعوام، مثنيا على الدور الذي تقوم به في دعم واسناد الطاقات الشابة والمواهب والمبدعين.

ثم كانت كلمة المؤلف العبد، الذي تمنى "بداية للبنان التعافي مما ألمَّ به اليوم من حالة امنية استدعت قطع بعض الطرق الرئيسية، وما لحقها من بلبلة سادت بين الناس حول إمكان التحرك في البلاد"، ثم عرض لفكرة الكتاب وبدايات العمل فيه والدوافع والأسباب التي جعلته يعمل على وضع كتاب تدريبي صوتي يتناول بالعرض والتحليل تجليس الأصوات اللغوية للعاملين في مجالات المهن الادائية الصوتية.

وبعد الانتهاء من القاء الكلمات، وقع العبد كتابه الذي يعد الاول من نوعه في الوطن العربي الذي يتحدث عن تجليس الاصوات.



==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد

هل ستشكل منصة ليغاسي وان الاستثما...

تحقيق الدكتور مطانيوس وهبي وطنية - يتفق أغلب الخبراء العقاريين والإقتصاديين على أن الق

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب