ابو الحسن: لتعزيز الزراعة كقطاع انتاج مستدام وتوسعة رقعة الأراضي المستثمرة

وطنية - أثنى أمين سر "اللقاء الديمقراطي" النائب هادي أبو الحسن في تصريح اليوم، على تلبية أهالي المتن نداء الزراعة والعودة إلى الأرض الذي أطلقه رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط"، مذكرا "بما لحظه برنامجه الانتخابي، وبما وعد به في اللقاءين الحواريين مع الشباب قبيل انتخابه نائبا وبعد انطلاق عمله الميداني"، مؤكدا "إصراره على إيجاد فرص جديدة لعمل الأجيال الطالعة في القطاع الزراعي المنتج"، مشددا على "أهمية تطويره في ظل البطالة الادارية المتوقعة مع فشل العديد من الاختصاصات التقليدية بتأمين وظائف كافية للأجيال الطالعة التي يجب أن تعي أهمية الأمن الغذائي وتتوجه باختصاصاتها الجامعية لتنمية القطاعات المنتجة في مواجهة كل الظروف".

ورأى ابو الحسن أن "النهضة الزراعية ليست إلا بداية الطريق في خطوات طويلة الأمد سنتبعها بدعم رئيس الحزب وليد جنبلاط المشجع الدائم لاستثمار الاراضي الزراعية وتعزيز القطاعات المنتجة. وهو ما سنسعى اليه وفق الخطة التي وضعناها مع المزارعين وارباب القطاعات المختصة بالتربية الحيوانية والنحل والتعاونيات، بهدف تعزيز الزراعة كقطاع انتاج مستدام باتباع الطرق العلمية والبناءة لتوسعة رقعة الأراضي المستثمرة، وإيجاد أفضل السبل لتسويق الإنتاج على أمل تطوير الصناعات الزراعية في المستقبل القريب، بقدر ما ستتيح لنا الظروف".

وأضاف: "لقد تعثر الإقتصاد العالمي نتيجة تفشي الكورونا بالتزامن مع تهاوي الإقتصاد الوطني في ظل الأزمة السياسية والاقتصادية والمالية الخطيرة. فلنعد الى الأرض ونزرعها ونتجذر فيها ونحافظ عليها. لقد أطلقنا هذا النداء منذ 18 شهرا في اللقاء الشبابي الثاني، واليوم نجدد هذا النداء خاصة للشباب: لا تهدروا الوقت، الأرض تناديكم فلا تترددوا".



=========ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب