هاشم عرض مع مرتضى واقع القطاع الزراعي: الانتقال الى الاقتصاد المنتج ضرورة وطنية

وطنية - حاصبيا - شدد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب الدكتور قاسم هاشم، في تصريح بعد زيارته وزير الزراعة عباس مرتضى، على "ضرورة ان تلبي الحكومة المتطلبات الضرورية لوزارة الزراعة وتأمين الامكانيات المالية لتستطيع ان تقوم الوزارة بواجباتها ودورها الوطني في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان واللبنانيون".


وقال: "اصبحنا اليوم بأمس الحاجة، وللضرورات الوطنية الاقتصادية والمالية، الى الانتقال الى الاقتصاد المنتج، وليتحقق هذا الهدف لا بد من ايلاء قطاع الزراعة الاهمية ليقوم بدوره الوطني ويساهم في بناء الاقتصاد السليم. وكل المحاولات خارج الاقتصاد الإنتاجي في القطاعين الزراعي والصناعي، فعبثا نحاول الخروج من أزماتنا بكل مستوياتها المالية والاقتصادية والاجتماعية، وهذه من الاولويات التي يتطلب ايلاؤها الجهد والسرعة".

وأعلن هاشم، ان اللقاء مع الوزير مرتضى تناول واقع الزراعة في لبنان وأهمية هذا القطاع في زمن الازمات، وقال: "كما بحثنا في الواقع الزراعي في حاصبيا ومرجعيون هذه المنطقة الجنوبية الحدودية دفعت وما زالت تدفع ضريبة الجغرافيا والتاريخ. والزراعة تشكل مصدر الرزق الاساسي لأبناء هذه المنطقة. لذلك طالبنا وزير الزراعة بأن يضع الزراعة وقطاعها في هذه المنطقة في أولوياته، ودعم المزارعين في كل ما يتطلبه هذا القطاع من تأمين للادوية والاسمدة في هذه المرحلة والتعويض عن الاضرار التي اصابت القطاع والمزارعين نتيجة العواصف الطبيعية، والأهم هو تأمين الاسواق للانتاج كي لا تتكدس المنتوجات لدى اصحابها. وقد وعد الوزير بتلبية متطلبات هذه المناطق لانها ساهمت وما زالت في تثبيت الإنتماء السليم في صمود أهلها وشعبها في مواجهة كل التحديات، ومن حق أهلنا على دولتهم ان تلبي احتياجاتهم في الظروف الصعبة والدقيقة لانه واجب وطني على كل المؤسسات المعنية".


=========== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب