الثلاثاء 23 نيسان 2024

10:18 am

الزوار:
متصل:

لافروف: الوضع في بوتشا استفزاز ويمثل تهديدا للسلم والأمن الدوليين ونطالب بعقد اجتماع لمجلس الأمن

وطنية - نقلت وكالة "سكاي نيوز" عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف  قوله :"إن الوضع والفبركة في بوتشا هو استفزاز ويمثل تهديدا للسلم والأمن الدوليين".

وأضاف في اجتماع مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث: "تم شن وتنفيذ هجوم وهمي (مزيف ومفبرك) آخر في مدينة بوتشا بمنطقة كييف بعد أن غادرت القوات الروسية من هناك.. ووفقا للمخطط (الغربي) أقيم هناك عرض مسرحي بعد أيام قليلة (من انسحاب القوات الروسية)، وتم نشر الفبركات عبر جميع القنوات والشبكات الاجتماعية من قبل الممثلين الأوكرانيين ورعاتهم الغربيين".

وشدد على أن "الوضع (الفبركات) في بوتشا بمثابة استفزاز، وهو تهديد للسلم والأمن الدوليين"، لافتا إلى أن "روسيا ستطالب بريطانيا بأداء مهام رئيس مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة (عن دورها في الرئاسة لشهر نيسان)وعقد جلسة حول الوضع في بوتشا".

وفي وقت سابق، وزعت السلطات ووسائل الإعلام الأوكرانية مقطع فيديو يزعم أنه تم تصويره في مدينة بوتشا بمنطقة كييف، حيث ترقد جثث القتلى على الطريق. شكك العديد من مستخدمي الإنترنت في مصداقية اتهامات كييف ضد موسكو، مشيرين إلى أنه لم يكن هناك دماء بالقرب من الجثث على الأرض، كما لاحظ المستخدمون أن "الموتى" يحركون أيديهم ويظهرون بصور غير واقعية ويتحركون.

                                                   ================س.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب