بوشكيان في افتتاح المصنع الدولي للأغذية في الحصون: الجميع أصبح مقتنعا بأهمية الصناعة ودورها في النمو

وطنية - رعى وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان افتتاح المصنع الدولي للأغذية والمشروبات في المنطقة الصناعية في الحصون - قضاء جبيل، بحضور وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد  نصار، النواب: شوقي الدكاش، سيمون أبي رميا وزياد حواط، المدير العام لمياه بيروت وجبل لبنان جان جبران، المدير العام لمؤسسة المواصفات "ليبنور" المهندسة لينا درغام، مدير المختبرات في معهد البحوث الصناعية الدكتور جوزيف متى، رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين سليم الزعني، وفاعليات بلدية واختيارية ومدنية. 

استهل الحفل بكلمة ترحيب للاعلامية تانيا اسطفان قالت فيها: "على قاعدة أن لا شيء مستحيلا، يأتي افتتاح مصنع الأغذية والمشروبات الدولية هذا ليؤكد بما لا يقبل الشك، أن القطاع الصناعي اللبناني قادر على المنافسة وبث الروح في الدورة الإقتصادية، في ما لو ذللت أمامه كل العقبات".

أبي رميا 
ثم قال ميشال أبي رميا كلمة قال فيها : "سألنا كثيرون لماذا المخاطرة بإقامة مصنعٍ مكلف في هذه الظروف؟ جوابنا كان: إننا نخاطر حين ننكفىء عن دعمِ مجتمعاتنا وعن تحقيق طموحاتنا وعن السعي إلى النجاح لكي تنهض بيئتنا معنا".

أضاف: "سنكون مع شركائنا على مستوى التحديات، فالمصنع مصمم على طريقة عمل المؤسسات الاوروبية والدولية، ويمكن لخطوط الإنتاج فيه أن تعمل 24/24 ساعة. ونحن بصدد إعداد خطة عمل واعدة ننتظر أن تحقق ان شاء الله النجاحات الكبيرة".

لاوون 
من جهته، أسف الشريك الأساس في المصنع الدولي للأغذية والمشروبات الياس لاوون لما "يواجهه كل مستثمر من تعطيل وإضراب للقطاع العام وهو ما يمنع تحريك العجلة الاقتصادية ويحرم المواطن من أدنى حقوقه"، متمنيا "لو أن كل الإدارات والوزارات تتعاون وتدعم المشاريع الناشئة وتأخذ وزيري الصناعة والسياحة مثالا، لدعم الصناعة".

أبي حيدر 
وأكد رئيس بلدية الحصون رمزي أبي حيدر حرصه على "الإنماء وأهمية الإستثمار في مشاريع تؤمن فرص عمل للشباب اللبناني لا سيما وسط الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر فيها البلاد".

نصار 
بدوره، أثنى وزير السياحة على "جهود الشركاء في المصنع وتصميمهم على النجاح رغم الظروف المحيطة".

بوشكيان 
أما وزير الصناعة فهنأ شركاء المصنع على استثمارهم الجديد، كما نجل ميشال أبي رميا بيتر أبي رميا "حامل الشعلة ومدير المصنع"، منوها بـ"الدعم الذي يلقاه من الرئيس نجيب ميقاتي والزملاء الوزراء، وكذلك الأمر من دولة الرئيس نبيه بري والزملاء النواب الذين أصبحوا على قناعة تامة بأهمية الصناعة ودورها في النمو".

جولة 
وجال الحاضرون في المصنع مطلعين على أقسامه وتجهيزاته اللوجستية، وستمعوا الى شرح مدير المصنع بيتر أبي رميا حول خطوط الإنتاج والإلتزام بمعايير الجودة العالمية وتطبيق المواصفات الأوروبية والدولية.

 

                               ==========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب