الاتحاد الوطني لنقابات العمال: وفد نقابي نروجي عرض مع بيرم انعكاس الازمة على ذوي الدخل المحدود وتشديد على تفعيل الحوار الإجتماعي

وطنية - أعلن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL في بيان، أن "وفد اتحاد نقابات عمال النروج LO الذي يزور لبنان، عقد عدة لقاءات مع قيادة الإتحاد الوطني ومع العديد من النقابيين في مختلف القطاعات والمهن، وخاصة مع رؤساء اللجان التأسيسية النقابية للعاملين في القطاع العام وفي التعليم الرسمي بكافة مراحله، ومع ممثلين عن العمال المهاجرين ونقابة العاملات في الخدمة المنزلية ومع هيئات وروابط نسائية وشبابية".

وأشار البيان الى أن "الوفد، يرافقه رئيس الاتحاد الوطني النقابي كاسترو عبد الله، التقى مسؤول الانشطة العمالية في منظمة العمل الدولية الاستاذ مصطفى سعيد في المقر الرئيسي لمنظمة العمل الدولية في بيروت. كما زار الوفد النروجي فرع الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان في الجنوب محافظة النبطية، وكان في استقبالهم رئيس فرع الاتحاد الوطني النقابي علي بدير وعدد من العمال والنقابيين في الجنوب. كما التقى الوفد اللجان التأسيسية للعاملين في الزراعة وفي التعليم وعددا من العمال المهاجرين، واطلع من رئيس فرع الاتحاد في الجنوب النقابي علي بدير  عن معاناة العمال والمزارعين والإنعكاس السلبي للأزمة الإقتصادية والانهيار المالي عليهم وعلى عائلاتهم، إضافة الى معاناة الجنوب وأبنائه لليوم من آثار الإحتلال الإسرائيلي وعدوانه على لبنان عام 2006".

وذكر البيان أن "الوفد النروجي زار وزير العمل الدكتور مصطفى بيرم وبحث معه في كافة القضايا العمالية وانعكاس الأزمة الاقتصادية والانهيار المالي على العمال والمزارعين وذوي الدخل المحدود وتفشي البطالة في صفوفهم وتدني اجورهم ومستواهم المعيشي وتعطيل المؤسسات والجهات الرسمية لمصالح المواطنين، ان كان على المستوى الطبي او الدوائي او المعيشي والتعليمي. كما جرى في الاجتماع التركيز على أهمية تقوية وتفعيل الحوار الإجتماعي والمفاوضات بين أطراف الانتاج اي الدولة وارباب العمل والعمال. وسوف يستكمل الوفد زياراته الى عدد من الهيئات الرسمية والمنظمات الاهلية والنقابية والجمعيات التي تعنى بحقوق الانسان في لبنان، خلال اليوم اليومين المقبلين".

 

                                    ===========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب