الغرفة الدولية للملاحة كرمت رئيسها السابق ايلي زخور
وكلمات نوهت بمسيرته وعطاءاته والانجازات المحققة

وطنية - أقامت الغرفة الدولية للملاحة في بيروت مأدبة عشاء تكريمية مساء أمس لرئيسها السابق ايلي زخور في أحد المطاعم في انطلياس. 
شارك في هذه المناسبة كل من: الرئيس المدير لمرفأ بيروت عمر عيتاني، المدير العام للجمارك ريمون خوري، الرئيس التنفيذي لشركة CMA BEIRUT TERMINAL المشغلة لمحطة الحاويات في مرفأ بيروت شارلي درزي، رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر، قائد القاعدة البحرية في مرفأ بيروت العقيد الركن هيثم ضناوي، رئيس نقابة الوكلاء البحريين في لبنان مروان اليمن، رئيس الأكاديمية للعلوم البحرية والتكنولوجيا في البترون اسطفان عسال، رئيس محطة ارشاد السفن في مرفأ بيروت محمود البلطجي وعدد من رؤساء الأجهزة العسكرية والامنية في المرفأ.
 
كما شارك المستشار القانوني للغرفة المحامي الكسندر نجار والمراقب المالي وليد العمري ورئيس الغرفة سمير مقوم واعضاء الهيئة الإدارية واعضاء وموظفو الغرفة وحشد من العاملين في قطاع النقل البحري .
 
مقوم 
والقى رئيس الغرفة سمير مقوم كلمة قال فيها: "لا يسعنا في هذه المناسبة الطيبة التي نكرم فيها علما من اعلام الملاحة البحرية في لبنان والعالم العربي، الا ان نقول شكرا من كل قلبنا على عطاءاتك المثمرة وجهودك التي هي محل تقدير وإعجاب من كل من عرفك وعاصرك وعمل معك.ان الارث الكبير الذي تركته في غرفة الملاحة في بيروت، بصمات جلية لن تمحى  من قاموسها".
 
عيتاني
وألقى الامين العام السابق للغرفة محمد عيتاني كلمة قال فيها: " لقد ترافقنا معك منذ سنوات طويلة، ولا يسعني في هذه المناسبة، إلا أن أتقدم منك بالشكر الجزيل على عطاءاتك وجهودك طوال هذه السنوات لانجاح مسيرة النقل البحري في لبنان والعالم العربي".
 
كما القى عضو مجلس إدارة  شركة نقليات الجزائري  فؤاد بوارشي كلمة قال فيها :"لا بد لنا ونحن نكرمك اليوم وننوه بالمسيرة المثمرة ألتي جعلت للغرفة دورا فاعلا وحضورا  مميزا في لبنان والخارج ،الا أن ندعو لتوحيد الجهود مع نقابة الوكلاء البحريين في لبنان الناشطة أيضا على صعيد النقل البحري اللبناني من اجل تحقيق المزيد من الانجازات والنجاحات".
 
زخور
والقى ايلي زخور كلمة شكر فيها رئيس واعضاء غرفة الملاحة على هذا التكريم والاصدقاء المشاركين فيه. ثم عدد اهم  الانجازات ألتي حققتها الغرفة خلال مدة 25 عاما التى تولى فيها رئاسة الغرفة. 
 
وأكد أن هذه الانجازات "تعود إلى التعاون والتضامن بين أعضاء الغرفة وان وقوفهم الدائم والداعم إلى  جانب الهيئة الإدارية جعلها تحظى بهذا الموقع المتقدم والمميز على الصعيدين الداخلي والخارجي".
 
وفي نهاية الحفل ، قدم رئيس واعضاء الغرفة هدية لزخور، عربون محبة وتقدير. كما قدم  له محمد فخر الدين وسميح خيرالله الزين درعا باسم شركة MSC (لبنان) والمحامي اسطفان عسال رئيس الأكاديمية للعلوم البحرية والتكنولوجيا في البترون درعا باسم الأكاديمية، كتحية وفاء وتقدير على "جهوده المضنبة في مواجهة التحديات في قطاع النقل البحري في لبنان".

                        =============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب